العثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشماليمقتل شرطي عراقي وإصابة آخر بتفجير إرهابي في كركوكالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةالعدوان يواصل خرقه لاتفاق الحديدة ويجدد غارات على صعدة وحجةروسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في إدلب… الارهابيون يعتدون على محيط ممر أبو الضهور لمنع المدنيين من الخروج من ادلبوسائط دفاعنا الجوي تدمر طائرة مسيرة معادية في منطقة عقربا جنوب دمشق عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة..ميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة..
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ظاهرة مخيفة في الرقة.. عصابات خطف واتجار بالأعضاء البشرية

أفادت شبكات ومواقع محلية بأن عصابات خطف الأطفال والنساء تنتشر بشكل كبير في محافظة الرقّة وأريافها "شمال شرق سوريا"، دون أي تحرك يذكر من ميليشيا قسد للتصدي لها.

وذكرت مصادر اعلامية محلية، أن عمليات خطف تقوم بها بعض العصابات مجهولة الهوية، يتم من خلالها نقل المختَطَفين إلى أماكن مخصصة لسرقة الأعضاء.

وأضافت أنه وجدت العديد من الجثث (بحسب مصادر مدنية) وقد نزعت منها الكلية أو الكبد، في شك واضح عن عمليات اتجار بالأعضاء لصالح جهات مجهولة، حيث تم الابلاغ عن عدد من حالات خطف للأطفال والنساء كون عمليّة اختطافهم أسهل، ويبدُون مقاومةً أقلّ، ويحدث كلُّ هذا، في ظل غياب واضح لدوريات ميليشيا قسد التي أعلنت سيطرتها الكلية على اجزاء كبيرة من محافظة الرقة ودير الزور والحسكة.

وأشارت إلى أن أهالي الرقّة قاموا بإحباط العديد من محاولات الخطف تلك، وذلك بملاحقة الخاطفين والقبض على بعض منهم.

ولفتت إلى أن كثير من تلك الحوادث تحدث بشكل يومي دون حراك من قبل سلطة الأمر الواقع التي زعمت بأنّها قامت بتركيب كاميرات للمراقبة من أجل الإمساك بالفاعلين، إلّا أنَّها لم تفلح حتّى هذه اللّحظة بتلافي تلك الحوادث، ومواجهتها، أو الحدّ منها.

ونتيجة لوضع الخطف المتفشّي هناك لم يعد يأمن الأهالي على خروج أطفالهم خارج المنزل من أجل اللّعب أو شراء الحاجيّات، ومع اقتراب افتتاح المدارس الشهر المقبل يزداد خوف الأهالي يوماً بعد يوم، وتزداد حيرتهم فيما إذ سيرسلون أولادهم إلى المدارس أم لا خشية عدم عودتهم إلى منازلهم أبداً.
المصدر: أورينت نت


الرقةقوات سوريا الديمقراطيةعصابات الخطفالاتجار بالأعضاءسوريا

00:33 2019/08/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات