شاهد بالصور داعش تنشر صور متعددة لعملية اغتيال الجندي محمد مرسيس في عدنإصابة طفلة بجروح خطرة بنيران قوى العدوان في الحديدةفقدان رئيس حركة 'البديل' في إدلبالجيش السوري يؤكد إسقاط طائرة حربية في ريف ادلبالجيش السوري يستعيد السيطرة على كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس بريف إدلب الجنوبيالجيش السوري يتقدم باتجاه خان شيخون بريف إدلباستشهاد طفلان وأصابة 3 آخرون بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليبالصور.. الجيش السوري يصطاد انتحاريا مع عربته ويحبط هجوم السكيكلاجئون سوريون بالالاف يعودون لبلادهماتهموهما بوضع عبوة ناسفة في سيارة قيادي وقاموا بقتلهما
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" يهاجم حقولاً نفطية بالعراق للمرة الأولى منذ هزيمته

هاجم عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، الأحد، حقولاً نفطية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق؛ في هجوم يعد الأول من نوعه منذ هزيمة التنظيم نهاية 2017.

وقال النقيب سعد محمد بقيادة عمليات صلاح الدين، في الجيش العراقي، للأناضول، إن "عناصر من تنظيم داعش هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة‎ اليوم (الأحد) حقول عجيل وعلاس في محافظة صلاح الدين، لكن قوات شرطة الطاقة تصدت لهم، ومنعت وصولهم إلى المواقع النفطية".

وأضاف أن "الهجوم يعد الأول من نوعه منذ طرد عناصر التنظيم من المحافظة نهاية 2017".

وأوضح أن "عناصر التنظيم حاولوا استهداف القوات الأمنية المكلفة بحماية حقول النفط تمهيدا لاقتحام المنطقة النفطية".

وتابع محمد أن "المنطقة شهدت وصول تعزيزات عسكرية تحسبا لأي طارئ"، لافتا إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا من قوات الأمن.

وفي محافظة الأنبار، غربي البلاد، قُتل 4 عناصر من تنظيم "داعش" ودُمر مقران لمسلحي التنظيم بقصف جوي نفذه سلاح الجو العراقي، حسب مصدر عسكري.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية شرطة محافظة نينوى، عبر بيان، اعتقال 6 عناصر من "داعش" في الجانب الشرقي من مدينة الموصل مركز المحافظة.

وبدأ تنظيم "داعش"، مؤخرا، شن هجمات على الحواجز الأمنية والأرتال العسكرية، خصوصا في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق) وصلاح الدين وكركوك (شمال).

ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة تنظيم "داعش" في العراق، إلا أن القادة العسكريين يؤكدون أن التنظيم يمتلك خلايا نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق التي جرى تحريرها.
المصدر: الأناضول


داعشحقول النفطمحافظة صلاح الدينالعراق

15:44 2019/07/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات