شاهد بالصور داعش تنشر صور متعددة لعملية اغتيال الجندي محمد مرسيس في عدنإصابة طفلة بجروح خطرة بنيران قوى العدوان في الحديدةفقدان رئيس حركة 'البديل' في إدلبالجيش السوري يؤكد إسقاط طائرة حربية في ريف ادلبالجيش السوري يستعيد السيطرة على كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس بريف إدلب الجنوبيالجيش السوري يتقدم باتجاه خان شيخون بريف إدلباستشهاد طفلان وأصابة 3 آخرون بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليبالصور.. الجيش السوري يصطاد انتحاريا مع عربته ويحبط هجوم السكيكلاجئون سوريون بالالاف يعودون لبلادهماتهموهما بوضع عبوة ناسفة في سيارة قيادي وقاموا بقتلهما
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
محاكمة أوروبي بعد التقاطه صور مع جثة مصلوبة خلال انتمائه لـ"داعش"

مثُل شخص هولندي المولد، يشتبه بأنه عضو في تنظيم "داعش" أمام محكمة في هولندا اليوم الإثنين، لاتهامه بارتكاب جرائم حرب في العراق وسوريا، منها خرق اتفاقيات جنيف، بعد التقاطه صور مع جثة مصلوبة ونشره صورا لقتلى على الإنترنت.
هذه هي أول محاكمة في هولندا للفصل في ارتكاب من يشتبه بأنه عضو في "داعش" لجرائم حرب؛ وفقا لـ "رويترز".

ولا توجد محكمة دولية للنظر في الأعمال الوحشية واسعة النطاق أثناء حرب سوريا الأهلية التي بدأت في عام 2011، لكن مسؤولي الادعاء في عدد من الدول الأوروبية وجهوا اتهامات لمواطنيهم ممن انضموا لجماعات متشددة في الشرق الأوسط.

ويواجه المتهم، ويدعى أسامة أشرف (24 عاما)، اتهامات بانتهاك القانون الدولي بعد مزاعم عن انضمامه لـ "داعش" في مدينة الموصل العراقية وفي الرقة السورية بين عامي 2014 و2016.

وقال المدعون، إن أشرف التقط صورة له وهو بجانب جثة رجل مصلوب على صليب خشبي ونشر صورا لعضو في "داعش" وهو يحمل رأس مقاتل كردي بعد قطعها وصورة لجثة سيدة وشخص يضع قدمه عليها.

وقال أشرف في بيان إنه انضم لـ "داعش" بعدما صار مشردا في هولندا لكنه لم يتسبب في إيذاء أي شخص.

وقال أمام المحكمة "لو لم أظهر في الصورة لاعتبرني "داعش" خائنا… ظهرت في الصورة وأتحمل مسؤولية ذلك. وأنا آسف ولم أكن أقصد التقليل من شأن هذا الرجل".
المصدر: رويترز


المحاكمهولنداداعشالقتلمدينة الموصلالعراق

16:13 2019/07/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات