أطفال «داعش».. والقانون الدوليخلاف بين “جبهة النصرة” و”حراس الدين” في إدلب.. “الهيئة” توضحاحتجزوهم منذ يوليو.. إعدام 4 رهائن على يد إرهابيين في نيجيرياالقبض على 5 مسلحين من أنصار “داعش” في موسكو خططوا لأعمال ارهابية الخارجية الروسية: إعادة 8 من "أطفال داعش" إلى روسيامقتل 3 من "الخوذ البيضاء" بانفجار "إسعاف" محملة بالمتفجرات على أطراف إدلبمقتل وإصابة 5 تلاميذ إثر انفجار مقذوف من مخلفاتالعراق...15 قتيلا في هجمات تحمل بصمات "داعش"تركيا كانت ولا تزال...الطريق السريع للجهاديين"داعش" يتبنى الهجوم الدموي على معسكر للجيش في النيجر
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالصور.. عراقيات من ضحايا "داعش" يزرن إسرائيل

وصل وفد عراقي يضم سيدات عانين من ممارسات "داعش"، بمن فيهن إيزيديات أسرهن التنظيم الإرهابي، للمشاركة في برنامج تدريبي خاص لعلاج الصدمات يعقد في إسرائيل.

ويضم الوفد 15 امرأة غالبتهن إيزيديات وبعضهن مسيحيات، وسيشاركن في البرنامج التدريبي الذي وضعته كلية علم النفس بجامعة بار إيلان خصيصا لمساعدة الناجين من تنظيم "داعش" على تخطي الرضوض النفسية. وتستغرق الدورات التدريبية في إطار البرنامج أسبوعين.

وبين المشاركين في البرنامج الأسيرتان السابقتان لدى "داعش" لمياء حجي بشار التي حصدت جائزة ساخاروف عام 2016، ونادية مراد الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

وكانت لمياء قد وقعت في أسر "داعش" حينما كان عمرها 15 عاما، وجرحت في 2016 لدى محاولتها الهروب من "داعش"، وقامت منظمة الجسر الجوي بنقلها إلى ألمانيا لتلقي المساعدة.

أما بالنسبة لنادية مراد التي سبيت واغتصبت من قبل عناصر "داعش"، فهذه هي زيارتها الثانية لإسرائيل.

ونشرت صفحة "إسرائيل باللهجة العراقية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، صورا للمشاركات في البرنامج التدريبي ولكن بعد تظليل وجوهن، حفاظا على سلامتهن على ما يبدو.
المصدر: سبوتنيك


إيزيدياتلمياء حجي بشارنادية مرادالنساءأسرى حربداعشالزياراتبرنامج تدريبيإسرائيلالعراق

16:10 2019/07/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات