متحدث عشائري لـRT: دخول نحو 700 فرد من عوائل "داعش" من سوريا إلى العراقفرنسا تدرس سحب قواتها من التحالف الدولي بعد قرار واشنطن بالانسحاب من شمال سورياواشنطن لم تتمكن من نقل 50 شخصية داعشية هامة من شمال سوريا بسبب العملية التركيةالدنمارك تجرد مقاتلي "داعش" من جنسيتهاالبنتاغون: تركيا مسؤولة عن إطلاق العديد من الدواعشإخلاء مخيم عين عيسى.. بعد اشتباك عائلات داعش ومدنيينأين يخفي "قسد" مئات الأطفال الذين يختطفهم من مخيمات الحسكة؟وزير الصحة اليمني يحذر من إغلاق العنايات المركزة بسبب احتجاز سفن النفطبالفيديو..هجوم تركي على احد مواقع "قسد"بسوريا قسد تختطف 300 مدني في ريف الحسكة وزيادة معدلات الجريمة في مناطق انتشاره
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
باريس ترد على حكم عراقي بإعدام 3 فرنسيين من داعش

أعربت فرنسا، الاثنين، عن معارضتها لعقوبة الإعدام من حيث المبدأ، وذلك في رد على حكم إعدام 3 مواطنين فرنسيين متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش في العراق.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، إنها تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ، غير أنها أضافت أنها تحترم السيادة العراقية، بعد أن قضت محكمة في بغداد بإعدام 3 فرنسيين كانوا أعضاء في تنظيم داعش.

وأوضح البيان أن السفارة الفرنسية في العراق و"بموجب دورها في تقديم الحماية القنصلية، تتخذ الخطوات الضرورية لإيضاح موقفها (ضد عقوبة الإعدام) للسلطات العراقية"، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.
وأشار البيان إلى أن المعتقلين يتلقون مساعدة قنصلية لضمان تمثيلهم القانوني، قبل استئناف متوقع للحكم، يمكن أن يتقدموا به خلال 30 يوما.

وأضافت الوزارة في البيان أنها تحترم سيادة السلطات العراقية، وأن من ينتمون لتنظيم داعش "يجب أن يعاقبوا على جرائمهم" التي تصل عقوبتها إلى الإعدام في العراق.

وكان مسؤول قضائي عراقي قد قال في وقت سابق، إن محكمة عراقية قضت بإعدام 3 مواطنين فرنسيين ينتمون إلى داعش.

وأوضح المسؤول أن الفرنسيين الثلاثة، الذين حكم عليهم بالإعدام، كانوا من بين 12 فرنسيا سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إلى العراق في يناير الماضي.

وصرح الرئيس العراقي برهم صالح، خلال زيارة قام بها إلى باريس في فبراير الماضي، أن المتهمين الفرنسيين الاثني عشر سيحاكمون وفقا للقوانين العراقية.
المصدر: سكاي نيوز عربية


وزارة الخارجية الفرنسيةعقوبة الإعدامداعشالسلطة العراقيةالعراق

15:46 2019/05/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات