اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء في حلبوثيقة تفضح رهن 'قسد' النفط السوري المسروق للاحتلال قطرات دم وعظام تكشف جرائم داعش ضد الأيزيديينألغام "داعش" تقتل طفلاً بريف الرقةمقتل 6 وإصابة نحو 40 آخرين بتفجير انتحاري نفذه طفل شرق أفغانستاناتهامات بريطانية لمطران في كنيسة المشرق الآشورية بتمويل "داعش" و"الآشوري الديمقراطي" يرد 14 قتيلا في تفجير سيارة مفخخة عند حاجز لفصائل موالية لأنقرة في عفرينليبيا.. 3 قتلى جراء تفجير بمقبرة ببنغازي خلال جنازة‘رايتس ووتش’ تطالب ‘التحالف’ بدفع تعويضات لأسر ضحاياه في سورياماذا فعلت 'قسد' بـ100 مليون دولار تسلمتها من السعودية؟
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مصير أطفال الإيزيديات من الاغتصاب على أيدي عناصر "داعش"

صادفت العديد من المحررات والناجيات الإيزيديات، اللواتي عدن وهن حوامل بأجنة إثر الاغتصاب من قبل عناصر "داعش" الإرهابي، بعد اقتيادهن سبايا وجاريات منذ أغسطس/آب 2014.

ولما يأتي المخاض لهؤلاء الحوامل في مخيمات النازحين الخاصة بالإيزيديين قرب محافظة دهوك، التابعة لإقليم كردستان العراق، يتم نقلهن إلى مستشفى خصص للمختطفات المحررات، ليضعن أطفالهن هناك بسرية تامة جدا.

وكشفت إحدى الطبيبات المتواجدات في مخيمات النازحين الإيزيديين، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك" اليوم الاثنين 29 نيسان/أبريل، قائلة:
وتضيف الطبيبة التي تحفظت الكشف عن أسمها، أن الحوامل إثر الاغتصاب، المتواجدات في المخيمات، أثناء المخاض إلى مركز خاص بهن وقد أنشأ خصيصا للمختطفات الإيزيديات الناجيات، والمحررات من قبضة "داعش"، في دهوك، بإقليم كردستان، وبعد الولادة يتم نقل الأطفال إلى ميتم خصص لهم من قبل حكومة الأقليم.
وأكملت، أنه لا توجد إحصائية بعدد الأطفال الذين ولدوا، لكن حسبما رصدت كانوا بالعشرات، والكثير من المختطفات المحررات عندما وصلن إلى مخيمات النازحين، كن في أشهر الحمل الأخيرة.

ولفتت الطبيبة، إلى أن القرار الأول، خاص بالأطفال الذين يولدون من أمهات ايزيديات مختطفات، وآباء إرهابيين من "داعش"، وكنا نسعى إلى تقديمه كطلب إلى مجلس النواب العراقي لدراسته، وإقراره كمشروع قانون والتصويت عليه، وهو أن يتم تسجيل هؤلاء الأطفال بإسماء أمهاتهم مع الاحتفاظ بهم، على غرار الديانة اليهودية.

وتابعت، كان هذا الاتفاق الأول، بعدها أصدر المجلس الروحاني الايزيدي الأعلى في العراق، قرارا بتقبل هؤلاء الأطفال من ضحايا الاغتصاب، استنادا على المفاهيم الدينية في الديانة الايزيدية، لكن القرار أحدث ضجة كبيرة قسم فيها المجتمع الايزيدي إلى قسمين قسم معارض، والأخر معه، وأنا كنت مع القرار الأول.

ونوهت الطبيبة، في ختام حديثها، إلى أن تهديدات دولية بالقتل، تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر قرار المجلس، لذلك تم تغيير التقبل، إلى عدم تقبل هؤلاء الأطفال.
وأعلن المجلس الروحاني الإيزيدي الأعلى في العراق، في بيان له السبت الماضي 27 أبريل الجاري، توضيحا قال فيه "نوضح للرأي الايزيدي، بأن ما جاء في متن البيان الذي أصدرناه بتاريخ 24 أبريل الجاري، بخصوص قرار قبول الناجيات وأطفالهن لم يكن يعني بتاتا الأطفال الذين ولدوا نتيجة الاغتصاب، بل المعنيين هم الأطفال المولودون من أبويين ايزيديين، والذين تم اختطافهم أبناء غزو "داعش" لمدينة سنجار في 3 آب/أغسطس 2014".

وأضاف المجلس، أن ما تم تداوله في الآونة الأخيرة حول رفض الايزيدين استقبال الناجيات، وأطفالهن الايزيديين ينعكس سلبا على القضية الايزيدية لذا قررنا إصدار هذا التوضيح على قرارنا السابق الصادر بتاريخ 6 شباط 2015، حول قبول الناجيات، وأطفالهن الايزيديين.

وأعتبر المجلس، أن ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام هو تشويه وتضليل للحقائق ويتعارض تماما مع مبادئ، وأركان الديانة الايزيدية، والأعراف الاجتماعية.

وكان المجلس أصدر قرارا الأسبوع الماضي، قضى "بقبول جميع الناجين" من قبضة تنظيم "داعش"، واعتبار ما تعرضوا له خارجا عن إرادتهم.

يذكر أنه في الثالث من أغسطس/ آب عام 2014، اجتاح تنظيم "داعش" الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي، بقتله الآباء والأبناء والنساء، من كبار السن والشباب والأطفال بعمليات إعدام جماعية ما بين الذبح والرمي بالرصاص ودفنهم في مقابر جماعية ما زالت تكتشف حتى الآن، واقتاد النساء والفتيات سبايا وجاريات لعناصره الذين استخدموا شتى أنواع العنف والتعذيب في اغتصابهن دون استثناء حتى للصغيرات بأعمار الثامنة والتاسعة وحتى السابعة والسادسة.
المصدر: سبوتنيك


الإيزيدياتالاغتصابالاطفالالجماعات الارهابيةالمجلس الروحاني الايزيدي الأعلى في العراقالعراق

16:04 2019/04/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات