اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء في حلبوثيقة تفضح رهن 'قسد' النفط السوري المسروق للاحتلال قطرات دم وعظام تكشف جرائم داعش ضد الأيزيديينألغام "داعش" تقتل طفلاً بريف الرقةمقتل 6 وإصابة نحو 40 آخرين بتفجير انتحاري نفذه طفل شرق أفغانستاناتهامات بريطانية لمطران في كنيسة المشرق الآشورية بتمويل "داعش" و"الآشوري الديمقراطي" يرد 14 قتيلا في تفجير سيارة مفخخة عند حاجز لفصائل موالية لأنقرة في عفرينليبيا.. 3 قتلى جراء تفجير بمقبرة ببنغازي خلال جنازة‘رايتس ووتش’ تطالب ‘التحالف’ بدفع تعويضات لأسر ضحاياه في سورياماذا فعلت 'قسد' بـ100 مليون دولار تسلمتها من السعودية؟
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
روسيا: النصرة تحاول إعادة تشكيل نفسها كمعارضة معتدلة في إدلب

وزارة الخارجية الروسية تحذر من محاولات جبهة النصرة إعادة تشكيل نفسها على شكل معارضة معتدلة في مناطق خفض التصعيد بإدلب السورية، ومنظمة العفو الدولية تكشف أن آخر 4 أشهر من هجوم تحالف واشنطن على الرقة عام 2017 تسبب بمقتل 1600 مدني.

حذّرت الخارجية الروسية من أنّ مسلحي جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) يحاولون إعادة تشكيل أنفسهم على شكل معارضة معتدلة في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى أنّ الوضع لا يزال متوتراً في هذه المنطقة.

في هذه الأثناء أعلن المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف أن الضربات العسكرية الموجهة ضد الإرهابيين في إدلب مستمرة، وأضاف أن العمليات العسكرية في هذه المنطقة "نُفذت ضد الإرهابيين مع مراعاة أمن المدنيين".

وخلال مشاركته في محادثات أستانة بجولتها الثانية عشرة، أكد لافرينتيف أن التنسيق جارٍ لتشكيل اللجنة الدستورية، وأن هناك بعض النقاط غير الواضحة في ما يتعلق بهذه اللجنة.

العفو الدولية: تحالف واشنطن قتل 1600 في 4 أشهر من هجومه على الرقة


من جهة أخرى أعلنت منظمة العفو الدولية أنّ القصف الجوي والمدفعي للتحالف بقيادة واشنطن على الرقة شمال سوريا تسبّب خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من الهجوم عليها عام 2017 بمقتل أكثر من 1600 مدني.

وقالت المنظمة إن الكثير من القصف الجوي لم يكن دقيقاً وإن عشرات الآلاف من الضربات المدفعية كانت عشوائيةً على المدينة.

وأضافت إنّ الغارات الأميركية والبريطانية والفرنسية دمّرت 11 ألف مبنًى في الرقة، مؤكدةً أن التحالف لا يعترف سوى بعشرة في المئة من مجمل الضحايا الذين سقطوا في المدينة.
المصدر : الميادين


محادثات أستاناهيئة تحرير الشامالكسندر لافرنتيفروسياجبهة النصرةإدلبماريا زاخاروفاسوريا

16:42 2019/04/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات