حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تايمز البريطانية: داعش يزعم تنفيذ هجمات منسقة في 80 مدينة حول العالم في الأيام الأخيرة

ذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن تنظيم الدولة يزعم أنه نفذ هجمات منسقة في 80 مدينة حول العالم في الأيام الأخيرة، في أول عمليات ناجحة له منذ إعلان القضاء عليه الشهر الماضي.

وتنسب التايمز للتنظيم القول إن العمليات الانتحارية والاغتيالات التي نفذها والألغام الأرضية قتلت 362 شخصا في 92 هجوما شنها من روسيا إلى غرب أفريقيا في "غزو انتقامي" لفقدانه كيانه الناشئ، لافتة إلى أن التنظيم لم يعلن عن وجود قاعدة مركزية جديدة له وأنه يزعم العمل على غرار شبكة سرية، وأطلق على حملته الجديدة هذه اسم "الانتقام من أجل الشام".

ونسبت الصحيفة إلى المتحدث باسم التنظيم أبو حسن المهاجر القول في شريط صوتي مدته 44 دقيقة إن "ادعاء البيت الأبيض بالنصر في سوريا كان مشوشا ومتناقضا"، مضيفة أنه رفض الاعتراف بالهزيمة.
وتضيف التايمز أن تنظيم الدولة أصدر من 8 إلى 10 أبريل/نيسان الجاري بيانات زعم فيها تحمله المسؤولية عن 14 هجوما في العراق وعشر هجمات في سوريا، وهجمات أخرى في غرب أفريقيا ومصر والصومال وأفغانستان وليبيا والقوقاز.

وتنقل الصحيفة البريطانية عن محللين قولهم إنه على الرغم من أن الهجمات في سوريا –وحتى في العراق- قد تكون جزءا من حملة منسقة، فإن الهجمات الأخرى خارج هذين البلدين قد لا تكون كذلك.

وفي حين تشير الصحيفة إلى تفاصيل لهجمات مختلفة ومتعددة بأنحاء العالم في الفترة الماضية قد تكون متعلقة بتنظيم الدولة، فإنها تضيف أن أكثر من أربعين ألف مقاتل أجنبي من 110 بلدان، يُعتقد أنهم ارتحلوا إلى العراق وسوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة منذ قيامه.
المصدر: تايمز البريطانية


العمليات الانتحاريةالاغتيالاتداعشالعالم

15:32 2019/04/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات