الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الارهابيون ينتهكون حرمة المشافي في سوريا

 قامت التنظيمات الارهابية المسلحة في ريف حماة الشمالي بالاعتداء على البلدات الامنة بهدف زعزعة الامن و الاستقرار في مناطق الريف.

لم تتوقف التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريف حماة الشمالي عن خرق اتفاق خفض التصعيد والاعتداء على المدنيين بالقذائف الصاروخية حيث سقطت هذه القذائف على مدخل المشفى الوطني في مدينة مصياف مخلفة شهداء وجرحى من المراجعين والكادر الطبي العامل في المشفى اضافة الى اضرار مادية في المكان.

في صباح يوم نيساني وقبل موعد الدوام الرسمي بقليل سقطت القذيفة التي أدت إلى استشهاد خمسة مدنيين منهم طفلة وسائق سيارة إسعاف ومرضى مراجعين واصابة ستة عشر شخصا بينهم أطباء.

وقال مصاب " جئنا بشكل طبيعي على الدوام ، على باب المشفى صار الانفجار لما الواحد يريد ان يلجئ لمكان امن يفكر ان المشفى هو اكثر مكان امن فاذا المشفى ليس له حرمة فهم بذلك لم يوفروا شيئا

تباهى هؤلاء الارهابيون وداعموهم بهذا العمل الوحشي خصوصا أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المشفى فقد بات هدفا دائما لقذائفهم.

وقال رئيس قسم الاسعاف في المشفى الوطنى بمصياف، عبد الكريد على" عندهم فرحة نتيجة استهداف المشفى وكان هذا انجاز عظيم ، نحن نعرف بكافة البلدان والحروب والظروف يبقى المشفى هو الملاذ الامن لكافة الناس ،ليس لديهم شئ محرم سوف نستمر بعملنا ونقدم الخدمات الطبية والانسانية لكافة المصابين مهما كان انتمائهم".

هنا ترقد اليسار الطفلة التي دفعت قسط حرب لا تعي معناها ولا حتى أسبابها فهي لم تكمل بعد عامها الأول في هذه الحياة، كانت برفقة والدتها لإجراء بعض الفحوصات هنا فتجرأت شظية غادرة على اختراق جسدها الرقيق.

حيث اكدت والدة اليسار، ان" ونحن راجعين ولازلنا لم نصل الى الباب وسقط الصاروخ، تمسك بهما وركضت بها وصار الدم يخرج من فمها ومن ظهرها ".

سرعان ما استوعب الطاقم الطبي الامر وقاموا بالاسعافات السريعة كما سارع أهالي المنطقة إلى المشفى لتقديم المساعدة بدون التفكير بخطر استهدافا اخر للمكان .
المصدر: وكالات


القذائف الصاروخيةالجماعات الارهابيةريف حماةمدينة مصيافالمشفى الوطنىسوريا

16:34 2019/04/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات