سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أعضاء داعش يتواصلون عبر الألعاب الإلكترونية

كشفت تقارير عديدة عن استخدام تنظيم داعش للألعاب الالكترونية كوسيلة تواصل بين مقاتليه من أجل التخطيط للهجمات الإرهابية التي يشنها في مختلف أنحاء العالم.

تقارير قالت إن مقاتلي التنظيم يستخدمون الألعاب الالكترونية خشية الملاحقات الأمنية، حيث تمثل الألعاب الالكترونية أحد أفضل وسائل التواصل، نظراً لإمكانية التعامل معها من أي مكان في العالم من خلال شبكة الانترنت، كما يستخدمها لتجنيد الأطفال والشباب.

يأتي ذلك ليؤكد أن تصريحات “جان جامبون” وزير الداخلية البلجيكى فى نوفمبر 2015 عن استخدام جهاز “بلاى ستيشن4” فى التخطيط للعمليات الإرهابية “هجمات باريس”.

وأكدت التقارير أن كثير من الألعاب الالكترونية تتيح لمستخدميها التواصل سواء من خلال الرسائل النصية أو الهاتفية، وهو الأمر الذى تستغله العناصر الإرهابية فى لقاء أعضائها عبر الشبكة العنكبوتية، من خلال الألعاب الالكترونية وتستخدم فيها شفرات صوتية ونصية لإرسال التعليمات لأعضائها،ومن ثم تصبح الألعاب الالكترونية وسيلة عابرة للقارات للتواصل بين تنظيم داعش وأعضائه فى مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت دراسة حديثة أن الألعاب الالكترونية خاصة العنيفة منها تؤثر على الشباب، فالظروف المحيطة بأى شخص تحفزه على التأثر بها بل وممارستها أحيانا، ولجأت داعش إلى إنتاج عدد من الألعاب القتالية للتأثيرعلى مستخدمى الألعاب وتزويدهم بالعوامل المحفزة للعنف ومن استقطابهم ليكونوا ضمن التنظيم المتطرف، وهنا فإن الألعاب الالكترونية تمثل خطرا كبيرا على روادها إذا لم تكن هناك توعية فعالة بخطورتها.

تصريحات وزير الداخلية البلجيكي عن تورط داعش فى استخدام أجهزة البلاي ستيشن في التخطيط للعمليات الإرهابية جاءت في أعقاب هجمات باريس فى نوفمبر 2015 أي قبل قرابة الأربع سنوات، وهي أول تصريحات لمسئول أمني كبير عن استخدام الألعاب الالكترونية في التخطيط للعمليات الإرهابية، وأوضح أن السبب يعود إلى صعوبة فك شفرات المحادثات عبر اللعبة، متابعاً: “مراقبة أجهزة البلاي ستيشن أكثر تعقيدا من مراقبة واتس آب”، فى إشارة منه إلى صعوبة مراقبة الألعاب الالكترونية خاصة الموصولة بالانترنت.

وأكدت التقارير أن كثيراً من الألعاب الالكترونية تتيح لمستخدميها التواصل سواء من خلال الرسائل النصية أو الهاتفية، وهو الأمر الذى تستغله العناصر الإرهابية فى لقاء أعضائها عبر الشبكة العنكبوتية، من خلال الألعاب الالكترونية وتستخدم فيها شفرات صوتية ونصية لإرسال التعليمات لأعضائها،ومن ثم تصبح الألعاب الالكترونية وسيلة عابرة للقارات للتواصل بين تنظيم داعش وأعضائه في مختلف أنحاء العالم.
المصدر: أخبار الآن


داعشالألعاب الإلكترونيةالارهاب

15:50 2019/04/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات