سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أسترالي يكشف تجويع "داعش" للأطفال.. ويطلب "العودة"

زعم مقاتل أسترالي في صفوف "داعش"، أنه لم يكن يعلم بقتاله في صفوف تنظيم إرهابي، عندما فرّ للانضمام إليه قبل أربع سنوات.

وانضم محمد نور مصري (26 عاما) لصفوف "داعش" في عام 2015، ويعيش حاليا في مخيم للاجئين بسوريا برفقة زوجته وثلاثة من أبنائه.

ويدعي مصري أنه لم يكتشف وحشية التنظيم، وذلك رغم قصص وصور عمليات الإعدام والتعذيب، التي بثها الإرهابيون للعالم.

وفي حديث لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، قال مصري، الذي يأمل بأن يسمح له بالعودة لموطنه، إن التنظيم ضلله، وهو الآن عرف أنه ذات أهداف شريرة.

وأشار الشاب الأسترالي إلى أن توجهه لسوريا لم يكن بدافع الانضمام لجماعة إرهابية، وإنما لمعرفة المزيد عن أمور الدين، ولم يشارك في عمليات قتالية إذ اقتصر عمله على صيانة أجهزة تكييف في مستشفى.
وروى مصري في المقابلة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كيف كان مقاتلو "داعش" يجوعون الأطفال الصغار لتوفير الطعام لصالح مقاتلي التنظيم.

وأعرب عن استعداده لقضاء عقوبة سجن طويلة في أستراليا، إذا سمح له بالعودة مع أسرته، مضيفا أنه يفضل الخضوع لمحاكمة في بلاده أو بموجب القانون الدولي، الذي يراعي حقوق الإنسان على حد وصفه.

ودافع عن نفسه قائلا: "أنا مواطن أسترالي، وأستراليا بلد عدل، يتميز بإعطاء الفرص وخصوصا أنه ليس لدي سجل إجرامي".

ويواجه رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، ضغوطا لإعادة متطرفي التنظيم الأستراليين إلى وطنهم للمحاكمة، الأمر الذي تعتبره الحكومة غير قابل للتفاوض.
المصدر: سيدني مورنينغ هيرالد


الاطفالداعشانتهاك حقوق الانسانالإعدامالتعذيباسترالياسوريا

16:48 2019/04/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات