المشكلة الحقيقية التي ما زالت تغذي الصراع الداخلي داخل داعش.. "التمييز والتفرقة"هيئة أوروبية تدعو لملاحقة مقاتلي داعش بـ"ارتكاب جرائم حرب"رمضان داعش بسوريا.. عشرات العمليات الإرهابية وخسائر بالجملةالعراق.. مقتل 5 عناصر من "داعش" بعملية أمنية في صلاح الدين"داعش" يهاجم سجن الطبقة..وفرار بعض معتقليه؟أفغانستان.. مقتل 5 أمنيين في اشتباك مع “طالبان”بعد عام على باغوز: لم يُهزم "داعش" ولم يعاود الظهور (بعد)الحشد الشعبى العراقى يقصف أهدافا لـ "داعش" شمال شرق بعقوبة«داعش» يستغل «كورونا» ويراهن على «الانفراديين»هكذا أثّر انتشار فيروس كورونا على نشاط "داعش" في العراق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تسليم 3 نساء إزيديات كنَّ مختطفات من قبل تنظيم داعش الى المجلس الروحاني الإزيدي الأعلى

سلم البيت الإزيدي بكوردستان سوريا، اليوم الأحد، ثلاث إزيديات كنَّ مختطفات من قبل عناصر تنظيم داعش في 2014، إلى أعضاء من المجلس الروحاني الإزيدي الأعلى لإعادتهن لذويهن.

وأفاد البيت الإزيدي في بيان له، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، أنه "بالتنسيق مع المجلس الروحاني ومكتب علاقات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ومجلس عوائل الشهداء في عامودا تم تسليم ثلاثة نساء اليوم".

وأضاف البيان، "النساء اللواتي تم تسليمهن هن كلاً من أمينة كالو، وباكيزا حسو وخولة اسماعيل، من قرية كوجو التابعة لقضاء شنكال".

وتشير البيانات الرسمية إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف كوردي إزيدي لا يزالون مجهولي المصير في سنجار لوحدها، فيما دفن نحو ألف آخرون في مقابر جماعية وقد تم التعرف على هويات بعضهم.

وفي عام 2014، وقع 6417 كوردياً إزيدياً بقبضة داعش، وبعد تحرير 3 آلاف و336 منهم، والعثور على 68 مقبرة جماعية، لا يزال مصير ثلاثة آلاف مجهولاً.
المصدر: رووداو
 


داعشمختطفاتإزيدياتالنساءالمجلس الروحاني الإزيدي الأعلىقوات سوريا الديمقراطيةالعراق

15:02 2019/04/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات