اختطفها داعش بعمر 11 شهراً .. ذووها يعثرون على طفلة ايزيدية بعد 6 اعوام من الانتظارالأمن العراقي يعتقل 5 عناصر من «داعش» في نينوىواحدة من "التوأم الإرهابي" حاولت الهرب من المخيم.. نساء داعش الى الواجهة من جديدتقارير إعلامية تؤكد مقتل القيادي في تنظيم داعش "عبد الحكيم الصحراوي"بعد حملة التطبيقات عليه.. داعش يبحث عن بدائل!القوات العراقية تعثر على كدس عتاد من مخلفات إرهابيي داعش"داعش" يقضي على "القاعدة" في سيناءقتيل و5 جرحى في تفجير انتحاري بالصومال31 قتيلاً لداعش خلال مواجهات مع الجيش السوري شرق حمصإيطاليا تصادر 14 طنا من الأمفيتامين المصنع من قبل داعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
رئيسة دير مارتقلا: معلولا أيقونة الشرق.. بلدة أشباح

الجيش السوري يستعيد معظم معلولا بريف دمشق... والجماعات المسلحة ترتكب مجزرة بريف حمص
"العهد" ـ علي العبد الله
استعادت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم معظم الاجزاء في بلدة معلولا الأثرية بريف دمشق بعد عمليات عسكرية ضد الجماعات المسلحة استمرت ثمانية أيام على التوالي .
وتدور حالياً اشتباكات في المناطق المجاورة لبلدة معلولا وتحديداً في منطقة النبك ووادي الصليب الواقعتين في الشمال الشرقي من البلدة  بعد هروب الجماعات الارهابية المسلحة. كما تمكن الجيش من تدمير عشر سيارات  محملة برشاشات دوشكا في وادي الصليب ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين.
ولفت مصدر مطلع لموقع "العهد" الإخباري  إلى أن "استعادة الجيش لمعلولا يأتي بعد سيطرته على أجزاء منها يوم السبت الماضي، تمتد من قوس معلولا حتى الساحة وصولاً إلى محيط فندق السفير وقرب الفج المعقل الأساسي للميليشيات المسلحة" .
إلى ذلك قالت رئيسة دير مار تقلا للروم الارثوذوكس في معلولا الأم بلاجيا سياف أن " هناك أضرارا مادية لحقت بعدد من مرافق البلدة خصوصاً الكنائس  والأديرة".
ولفتت الام بلاجيا خلال حديث هاتفي مع موقع " العهد" من معلولا  إلى أن"  دير مار تقلا تعرض لدمار واضح خاصة في دار " بنات الميتم" وانهار سقفه على الأرض، وتحطم معظم زجاج نوافذه وأبوابه ". كما نفت في الوقت نفسه" ما تداولته وسائل إعلام عن اختطاف رهبان وراهبات من البلدة ".
وأعربت الأم بلاجيا عن بالغ أسفها لتحول "معلولا أيقونة الشرق إلى بلدة للأشباح، لا وجود للسكان فيها بعد نزوح أهالها منها وتحول بلدتهم إلى ساحة للمعارك العنيفة ".
من ناحيته أكد مدير العمليات في الهلال الأحمر العربي السوري خالد عرقسوسي لموقع "العهد"أن " الهلال استطاع إخراج 3 جثث للمدنيين من بلدة معلولا ،وأنه لم يتمكن حتى اللحظة من الدخول إلى البلدة وانه بانتظار السماح له بذلك"، مشيراً  إلى أن "الهلال الأحمر استقبل 400 عائلة نزحت من معلولا على مدار ثمانية أيام ".
15 مدنيا ضحايا مجزرة مكسر الحصان بحمص
أما في حمص  فقال مصدر في المحافظة لموقعنا إن "عدد شهداء المجزرة الإرهابية التي ارتكبتها عناصر "جبهة النصرة" يوم أمس في قرية مكسر الحصان في الريف الشمالي من حمص، ارتفع إلى 15 مدنياً بينهم نساء وأطفال ".
والمجزرة وفق المصدر نفسه ،تمت صباح أمس بعد دخول عناصر "جبهة النصرة " إلى القرية وقيامها بقتل عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال وكبار  في السن (9 مدنيين) وذلك بهدف اتهام  الجيش السوري بقتلهم بعد القيام بتصويرهم .
وأشار المصدر إلى تمكن الجيش السوري بمساندة عناصر من الدفاع الوطني اليوم من بسط السيطرة الكاملة على القرية حيث فرّ المسلحون إلى القرى المجاورة "، مشيراً إلى أنه "تم العثور صباح اليوم على مزيد من الشهداء في صفوف المدنيين". كما لفت المصدر نفسه إلى أن "وحدات الجيش السوري تنفذ عمليات تمشيط للمزارع المحيطة بقرية مكسر الحصان وتمكنت من العثور على جثث مقاتلين أجانب،فضلا عن تدمير عدد من السيارات المحملة برشاشات دوشكا وأسلحة وذخائر متنوعة وذلك عبر توجيه ضربات جوية لتجمعات المسلحين والأراضي القريبة من قرية عز الدين ".


13:31 2013/09/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات