الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
سلسلة انفجارات تستهدف تجمعا تأبينيا غربي العاصمة كابول

ضربت سلسلة من الانفجارات، اليوم الخميس، إحدى المناطق غربي العاصمة الأفغانية كابول بالقرب من تجمع تأبيني لسياسيين أفغان يحضره الرئيس التنفيذي للحكومة عبد الله عبد الله.

وبحسب قناة "شمشاد" الأفغانية، "وقعت سلسلة انفجارات بالقرب من تجمع تأبيني للاحتفال بمناسبة ذكرى مقتل عبد العلي مزاري، زعيم أقلية الهزارة في منطقة دشت برتشي غربي العاصمة كابول".
وأفادت مصادر إعلامية عن تعرض زعيم حزب أفغاني مرشح للانتخابات الرئاسية الأفغانية إلى إصابة مباشرة.

كما ذكرت قناة "تولو نيوز" الأفغانية أن 10 انفجارات دوت في كابول ليست بعيدة عن مكان التأبين السياسي وسمعت طلقات نارية في المنطقة.

كانت منظمة الأمم المتحدة اعلنت، قبل نحو أسبوعين، عن تسجيل رقم قياسي من الضحايا المدنيين في أفغانستان خلال العام 2018 بارتفاع نسبته 11 بالمئة عن العام 2017.
وأظهر التقرير سقوط 3804 قتيلاً وجرح 7189 مدنيا في الاعتداءات الانتحارية والهجمات والتفجيرات بأنحاء متفرقة من البلاد.

في غضون ذلك، تستمر المباحثات بين مسؤولين أمريكيين وممثلين عن حركة طالبان منذ ما يقارب الأسبوع بالعاصمة القطرية الدوحة، وتتركز المباحثات على انسحاب القوات الأمريكية مقابل تعهد طالبان بعدم استخدام الأراضي الأفغانية كقاعدة انطلاق لتهديد بلدان أخرى.


المصدر: تولو نيوز


التفجيراتتجمع تأبينيمنطقة دشت برتشيافغانستان

04:06 2019/03/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات