القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
جبهة النصرة تطلي حلب بالأسود و في طريقها لصنع داعش جديدة

قامت جبهة النصرة مؤخرا بمنع أصحاب المحال التجارية في مدينة حلب المحررة من إظهار وجوه الدمى (المليكانات) التي يتم عرض الألبسة عليها. وذلك بحجة أنها أصنام وهذا "حرام وكفر" بحسب تعبير أفراد من الجماعة.  وأمهلت جبهة النصرة أصحاب المحلات التجارية ثلاثة أيام لنغطيه وجوه الدمى كافة سواء كانت على شكل أنثى أم ذكر. هذا عدا عن طمس جميع الصور على يافطات المدينة.
وفي حديث لمراسل أخبار الآن مع أحد التجار الذي رفض الإفصاح عن اسمه وذلك حرصاُ على سلامته، قال : "جاء إلي عناصر ملثمين مستقلين سيارة بيك آب مكتوبعليها جبهة النصرة، ودخلوا إلى متجري وقالو لي بأن وجود مليكانات العرض حرام وإنك تقوم بعرض الأصنام على المسلمين وذلك لإشراكهم بالله عز وجل. وأعطوني مهلة ثلاثة أيام لتغطيه وجوه الدمى أو إزالتها بالكامل وإن لم أنفذالأوامر سيتم اعتقالي واقتيادي إلى سجون الجبهة ".
ما قرر عناصر من جبهة النصرة بمنع وجود وجوه على واجهات المحلات وعلى لوحاتالإعلانات للمحلات التجارية وحتى المستوصفات والعيادات الطبية وصالونات التجميل. وقاموا بطلائها باللون الأسود لمنع ظهور وجوه رجال أو نساء. فجميعالوجوه يمنع عرضها وذلك بحجة أنها "حرام وفسق". وبهذه العملية يكونوا هم مشاركين بنشر الفسق وانحلال الدين في المجتمع على حد قولهم.
وعند اعتراض أحد الأهالي على هذا العمل ومناقشتهم بحجج دينية وأخلاقية، لم يصغوا إليه وقالوا بأن من يخالف الأوامر سيتم اعتقاله وتحويله إلى محكمة شرعية خاصة بجبهة النصرة .
و أثار هذا العمل حالة استياء من قبل أصحاب المحال وبالأخص محلات الحلاقة وصالونات التجميل و الألبسة. و قال أحد الأطباء لأخبار الآن في العيادة السنيّة، بأن جبهة النصرة تقوم بما لم تقم به داعش وبهذا العمل سوف تخسر شعبيتها بشكل كامل من خلال تدخلها بالأمور المدنية .
jab1_800

jab2_800

jab3_800

jab4_800

jab5_800

jab6_800

jab7_800
المصدر: أخبار الآن


18:42 2014/05/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات