سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق تسلم 130 من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي من “قسد”

أعلن قائمقام مدينة القائم العراقية القريبة من الحدود السورية أحمد الدليمي، الخميس، أن عملية تسليم مسلحي تنظيم “داعش” من قوات “قسد” إلى الجانب العراقي تمت الأربعاء، مشيراً إلى أن العدد الحقيقي للذين تم تسليمهم ييلغ 130 داعشياً مع عوائلهم. وقال الدليمي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” إن “عملية التسليم تمت أمس وليس اليوم، وتم تسليم 130 داعشيا مع قسم من عوائلهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية إلى الجيش العراقي متمثلة بالفرقة الثامنة، التي قامت بدورها بتسليمهم إلى قيادة عمليات الجزيرة ومن ثم تم تسليمهم إلى السلطات المركزية في بغداد”.

وردا على سؤال حول ما إذا ستتم عمليات تسليم أخرى وهل هناك قيادات بالتنظيم الإرهابي ضمن الذين تم تسليمهم، أجاب الدليمي” لا نعلم شيئاً لأن عملية التسليم كانت محصورة بسرية تامة من قبل قوات الجيش ولم يسمح لنا كإدارة محلية بالاطلاع على التفاصيل”. وبشأن الدور الأميركي في عملية التسليم ، أوضح الدليمي ” أكيد كان هناك دور لان التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي حدثت عن طريق قوات التحالف”. وكان القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار قطر العبيدي، قد أعلن وقت سابق اليوم في تصريحات صحافية عن تسلم القوات الأمنية العراقية 150 عنصراً بتنظيم “داعش” كانوا معتقلين في سوريا لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف العبيدي، أن “أغلب هؤلاء هم مجرمون مطلوبون للقضاء العراقي وفق المادة 4 إرهاب كانوا يمارسون القتل والتعذيب وكانوا يقاتلون الجيش والعراقيين منذ عام 2014”.
المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية


داعشقوات سوريا الديمقراطية مدينة القائم العراقيةالجيش العراقيالعراق

02:48 2019/02/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات