الضفة الغربية.. اعتداءات في المسجد الأقصى واعتقالات بنابلس وقلقيلية والخليلشهيد في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنانمذبحة غزة في يومها 175.. استشهاد 71 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالقوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو.. زوجة سابقة لإرهابي داعشي تصف حياة الداعشيات

كشفت تانيا جوايا، زوجة سابقة لمقاتل من جماعة داعش، المستور عن حياة النساء في التنظيم وكيفية التعامل معهم، وأن المعظم تم التغرير بهِ ولم يحظَ بفرصة للتفكير في نفسه.

وقالت “جوايا” في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية؛ تعليقًا على قضية البريطانية، شميمة بيغوم، الزوجة السابقة لارهابي من داعش والتي ترفض بلادها استعادتها: “اعتقد أنها بحاجة إلى العودة لأسباب إنسانية”.

وأضافت: إن “لم يكن لأجلها ليكن من أجل الطفل، لأن طفلها بريء، والآن تعلم أن الحقيقة أن حياة الطفل في يد الشعب البريطاني، كيف يمكننا أن نقول لا، يجب أن تموت مع أمك السخيفة الحمقاء”.

وتابعت “جوايا”: “اعتقد أنها ناضجة بما يكفي لتتعلم، وأعلم أنها ذكية بما فيه الكفاية لتتعلم، لأنها كانت جيدة في المدرسة الثانوية، وهي طالبة جيدة ولم تحظ بالفرصة الكافية للتفكير بنفسها”.

وأكملت: “لقد كانت عالقة في بيئة كان عليك التفكير فيها بطريقة واحدة، لأنك إذا شككت في الله بحسب طريقة تفكير داعش أو شككت في السلطات، فإنها خطئية وذلك يعد ردة”.

وختمت “جوايا”، بقولها: “لذلك استطيع أن اتخيل ذلك الخوف الذي كانت عالقة فيه، فعقليا لا تعرف كيف تفكر بنفسها، ولكن يمكننا كسر ذلك، يمكننا تعليمها إعادة تأهيلها وتعليمها حقيقة الحياة”.

 
المصدر: سي إن إن


تانيا جواياالزوجاتداعشبريطانيا

23:49 2019/02/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات