المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو، اسباب اتساع عمليات الذبح بين الجماعات المسلحة بسوريا

اكد مراسلنا حسين مرتضى مدير مكتب العالم في دمشق ان رقعة الخلافات والاشتباكات بين المجموعات المسلحة اخذت بالاتساع الى بعض المناطق الاخرى، كانت في الفترة الماضية محصورة في الرقة ودير الزور، حيث تصاعدت مؤخراً عمليات اغتيال وذبح قامت بها الجماعات بحق بعضها البعض في ريف حلب وريف درعا.
واضاف مرتضى، قامت الجماعات الارهابية سواء من جبهة النصرة أو داعش بعمليات ذبح بحق مواطنين سوريين أو جنود سوريين، لكن الآن بدأت عمليات الذبح وقطع الرؤوس فيما بينها، مشيراً الى ان هذا له دلالات كبيرة جداً عن اتساع رقعة الخلافات فيما بينها محاولة للسيطرة على بعض المناطق الاستراتيجية.
واوضح، ان ما تخسره داعش او النصرة في دير الزور تحاول ان تعوضه في بعض المناطق بريف حلب او في مناطق الرقة او درعا، وهذا ما يؤدي بالمجموعات المسلحة بان تستخدم كل الاساليب من امثال تفجير انتحاري او تفجير مفخخات لاستهداف تجمعات النصرة كانت داعش قد تبنت هذه العملية، مشيراً الى انه من الملفت القيام بعمليات ذبح لبعض قادة المجموعات المسلحة كان آخرهم ابو المقدم السراقبي، أو ذبح قائد ما يسمى بالمدفعية في درعا خلال الساعات الماضية على يد داعش.
واشار الى انه بالتزامن مع ذلك بدأ الجيش السوري بعمليات نوعية وتحديداً في بلدة نوى وفي ريف درعا، وقال انها كانت مفاجأة للمجموعات المسلحة كونها كانت تعتبر تلك المناطق بانها اصبحت تحت سيطرتها ولن يستطيع الجيش السوري القيام بأي عملية عسكرية فيها نظراً للتواجد الكثيف للمجموعات المسلحة، اضافة الى قربها من الحدود الاردنية حيث تفتح خط آخر على مناطق ريف القنيطرة.
واكد مراسلنا مرتضى، ان الجيش السوري قام ايضاً بعملية نوعية سيطر خلالها على العديد من التلال الاستراتيجية، مؤكداً ان الهدف من هذه العملية هو ضرب البنى التحتية واللوجستية للمجموعات المسلحة في تلك المناطق، مشيراً الى ان الجيش يحرز تقدماً في مناطق ريف درعا.
لمشاهدة الفيديو
http://v.alalam.ir/news/2014/05/17/alalam_635359533849793398_25f_4x3.mp4
المصدر: العالم


23:01 2014/05/18 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات