الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ما الذي "عفشه" ترامب من سوريا ؟ .. ثلاث إنزالات أمريكية في 24 ساعة

نفذت قوات الأمريكية ثلاث عمليات إنزال جوي في ريف دير الزور والحسكة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت مصادر خاصة لـ "داماس بوست"، أن عدداً من قوات الاحتلال الأمريكي نفذت ثلاث عمليات إنزال جوي في ريف دير الزور والحسكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن إحدى عمليات الإنزال كانت لنقل كميات ضخمة من الذهب الذي كان قد سرقه تنظيم "داعش" الارهابي من البنوك العراقية خلال فترة تواجده في مدينة الموصل.

الإنزال الأول نفذ في ساعة متأخرة من ليل أمس في قرية "حوايج ذيبان" بريف دير الزور الشرقي، وبعد اشتباك مع إحدى المجموعات المسلحة في القرية قامت القوات الأمريكية باعتقال عدد من الأشخاص الذين يعتقد بأنهم من عناصر "داعش"، فيما نفذت العملية الثانية داخل قرية "باغوز فوقاني" الأمر الذي يرجح نقل القوات الأمريكية لقيادات من التنظيم بعد أن استسلم ليل أمس مجموعة كبيرة من عناصر "داعش" وعوائلهم.

الإنزال الثالث كان هو الأبرز، بحسب المصادر الأهلية، ففي وقت مبكر من فجر اليوم، نفذت ثلاث مروحيات أمريكية عملية إنزال في قرية "الدشيشة" بريف الحسكة الجنوبي، في وقت حلق فيه الطيران الحربي في أجواء المنطقة طيلة فترة الإنزال الذي استمر أكثر من 45 دقيقة، نقلت فيها القوات المنفذة للعملية عدداً كبيراً من الصناديق التي وصفت بـ "الضخمة".

وكشفت مصادر كردية لـ "داماس بوست"، أن الصناديق التي تم نقلها كانت تحتوي على كميات من الذهب الذي كان تنظيم "داعش" قد نقله إلى الأراضي السورية قبل خسارته لمدينة الموصل العراقية، وهي كميات سرقها التنظيم أصلاً من البنوك العراقية خلال فترة وجوده في الموصل التي كانت بمثابة عاصمة لخلافته المزعومة.

المروحيات الأمريكية حلقت باتجاه مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي بعد إقلاعها من قرية "الدشيشة"، ويعتقد أن القوات الأمريكية نقلت الذهب إلى قواعدها في منطقة كردستان شمال ، وإلى الآن لم يصدر أي تعليق رسمي من الولايات المتحدة الأمريكية حول الحادثة.

يشار إلى أن نحو 100 سيارة كانت قد أقلت في العاشرة من ليل أمس عدد من عناصر تنظيم "داعش" من داخل مخيم "باغوز فوقاني" باتجاه "حقل العمر النفطي"، فيما لايزال عدد قليل من عناصر التنظيم وعوائلهم متواجدين داخل المخيم حتى ساعة إعداد هذا التقرير.
المصدر: داماس بوست


القوات الأمريكيةعمليات إنزال جويمخيم باغوز فوقانيداعشقرية حوايج ذيبانقرية الدشيشةصناديقالذهبسوريا

23:00 2019/02/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات