سقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتهاحرب غزة في يومها الـ186.. انتشال جثامين في خان يونس والقسام تعد بتفاصيل كمينجيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدنًا وبلدات بالضفة الغربيةعيد غير سعيد.. جيوب خاوية ورائحة الموت تملأ الأجواء في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
قسد: "داعش" يسيطر على مساحة جغرافية 700 متر طولا وعرضا فقط

قالت قوات سوريا الديمقراطية، إن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) يسيطرون على مساحة تبلغ 700 متر فقط ويحاولون التحصن بالمدنيين المحاصرين هناك.

وأشار مدير المركز الإعلامي لقسد مصطفى بالي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" إلى أن "منطقة الباغوز سقطت عسكريا لكن لم تستكمل عمليات التحرير بعد"، لافتا إلى أن "المساحة الجغرافية التي يتحصن فيها المسلحون تتراوح أبعادها بين 700 متر طولا وعرضا فقط"، موضحا "يحاول الإرهابيون التحصن والاحتماء بالمدنيين هناك، حيث لا يزال آلاف المدنيين محتجزين فيها".

وأضاف بالي "هناك ملفان أساسيان يؤثران على تقدم قواتنا وقرار الاقتحام، وهما: الأسرى العسكريون بيد التنظيم الإرهابي، وقوات سوريا الديمقراطية، والملف الإنساني المتعلق بالمغيبين السوريين على فترات زمنية وأماكن مختلفة"، متابعا "على مدار السنوات الماضية هناك آلاف السوريين من مختلف المناطق يعتبرون مجهولي المصير حتى الآن، من بينهم فريق سكاي نيوز عربية، والأب باولو، وغيرهم".

ولفت بالي "لذلك نحاول التقدم بحذر، لو كان هناك بصيص أمل في هذا الملف فهذا يهمنا، ومن واجباتنا الأخلاقية التي تؤثر بشكل مباشر على مسألة اقتحام هذه المنطقة"، مؤكدا "نعتقد أن موضوع الاقتحام وإنهاء الإرهابيين في هذه البقعة الضيقة هي مسألة وقت فقط، ولكن قواتنا تحاول التعامل مع هذه الجزئية بحذر".

وبسؤاله عن حدوث مفاوضات مع مسلحي "داعش" لإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم، شدد بالي "هذه المفاوضات المزعومة غير صحيحة جملة وتفصيلا، ونحن لا نتفاوض مع الإرهابيين مطلقا".

ونفت "قوات سوريا الديمقراطية"، قسد، سيطرتها على آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، المحظور في روسيا، مشددة على تواصل العمليات العسكرية في مساحة صغيرة هي المتبقية تحت سيطرة التنظيم في منطقة شرق الفرات، شرقي سوريا.
المصدر: سبوتنيك


مصطفى باليداعشالمفاوضاتقوات سوريا الديمقراطيةسوريا

22:24 2019/02/17 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات