متحدث عشائري لـRT: دخول نحو 700 فرد من عوائل "داعش" من سوريا إلى العراقفرنسا تدرس سحب قواتها من التحالف الدولي بعد قرار واشنطن بالانسحاب من شمال سورياواشنطن لم تتمكن من نقل 50 شخصية داعشية هامة من شمال سوريا بسبب العملية التركيةالدنمارك تجرد مقاتلي "داعش" من جنسيتهاالبنتاغون: تركيا مسؤولة عن إطلاق العديد من الدواعشإخلاء مخيم عين عيسى.. بعد اشتباك عائلات داعش ومدنيينأين يخفي "قسد" مئات الأطفال الذين يختطفهم من مخيمات الحسكة؟وزير الصحة اليمني يحذر من إغلاق العنايات المركزة بسبب احتجاز سفن النفطبالفيديو..هجوم تركي على احد مواقع "قسد"بسوريا قسد تختطف 300 مدني في ريف الحسكة وزيادة معدلات الجريمة في مناطق انتشاره
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مفاجأة بشأن الصحفي البريطاني المختطف لدى داعش منذ 2012

كشف وزير الدولة البريطاني للشؤون الأمنية، بن والاس، الثلاثاء، مفاجأة بشأن المصور الصحفي البريطاني جون كانتلي، الذي اختطفه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي في سوريا عام 2012.

وقال والاس إن كانتلي "لا يزال على قيد الحياة"، معربا عن اعتقاده بأنه محتجز حتى الآن لدى مسلحي التنظيم الإرهابي، وفق ما أوردت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها لندن بصورة رسمية أن المصور الحربي لا يزال على قيد الحياة. ولم تعلق عائلة الصحفي على هذه الأنباء.
ولم يذكر الوزير خلال اجتماعه مع صحفيين أجانب بمقر وزارة الداخلية، الموقع الذي تعتقد المملكة المتحدة أن الصحفي محتجز فيه.

واختطف مسلحون من داعش في عام 2012 كانتلي إلى جانب الصحفي الأميركي جميس فولي، الذي قتل ذبحا على أيدي التنظيم الإرهابي.
وفي بداية الاختطاف، ظهر كانتلي مرتديا بذلة برتقالية اللون، مثل تلك التي ارتداها رهائن لدى داعش قبيل تعرضهم للقتل بصورة بشعة لاقت استنكارا عالميا.

لكن الأمر تغير لاحقا، إذ ظهر مرتديا ملابس مدنية في فيديوهات يشرح فيها، مجبرا، الأوضاع تحت حكم تنظيم داعش، وتحدث عن آثار غارات التحالف الدولي.

وكانت الكثير من التقارير المتضاربة قد ظهرت بشأن مصير الصحفي البالغ من العمر (49 عاما)، فبينما تحدث بعضها عن مقتله، قالت أخرى إنه لا يزال على قيد الحياة.
المصدر: سكاي نيوز


الخطفالصحفيونجون كانتليالبريطانيونداعشسوريا

23:49 2019/02/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات