أطفال «داعش».. والقانون الدوليخلاف بين “جبهة النصرة” و”حراس الدين” في إدلب.. “الهيئة” توضحاحتجزوهم منذ يوليو.. إعدام 4 رهائن على يد إرهابيين في نيجيرياالقبض على 5 مسلحين من أنصار “داعش” في موسكو خططوا لأعمال ارهابية الخارجية الروسية: إعادة 8 من "أطفال داعش" إلى روسيامقتل 3 من "الخوذ البيضاء" بانفجار "إسعاف" محملة بالمتفجرات على أطراف إدلبمقتل وإصابة 5 تلاميذ إثر انفجار مقذوف من مخلفاتالعراق...15 قتيلا في هجمات تحمل بصمات "داعش"تركيا كانت ولا تزال...الطريق السريع للجهاديين"داعش" يتبنى الهجوم الدموي على معسكر للجيش في النيجر
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الجهات المختصة تفكك حقل ألغام من مخلفات إرهابيي “داعش” في مزارع تدمر

عثرت الجهات المختصة بمدينة تدمر في منطقة بيارات المزارع الغربية /25 كم غرب المدينة/ على حقل ألغام كان قد زرعه عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحارهم من مدينة تدمر وباديتها على أيدي الجيش العربي السوري.

وذكر مصدر في الجهات المختصة لمراسل سانا أنه “خلال المتابعة المستمرة لمخلفات الإرهابيين في بادية تدمر تم الكشف عن حقل مزروع بكل أنواع الألغام والعبوات الناسفة المختلفة منها عبوات /م.د/ وعبوات تعمل على الضغط وكبس الضغط وعبوات تعمل بالتفجير عن بعد”.
وأشار المصدر إلى أن “الألغام التي اكتشفت تم زرعها على أربعة خطوط بطول 3 كم وعمق 800 م وتحتوي على مواد شديدة الانفجار ومحرمة دوليا حيث بدأت عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بتفكيك هذه الألغام وتفجيرها على مراحل من أجل تنظيف المنطقة تحضيرا لعودة الأهالي إلى مزارعهم”.

وعمد إرهابيو “داعش” قبيل اندحارهم عن مدينة تدمر وباديتها إلى زرع المنطقة بمختلف أنواع العبوات الناسفة والألغام بالمزارع والمنازل السكنية في محاولة لإيقاف تقدم الجيش العربي السوري وبث الذعر بين الأهالي ضمن المناطق التي يوجدون فيها بينما تعمل الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها لعمليات التمشيط والتأمين على اكتشاف أماكن توزع هذه الألغام تباعا وتفكيكها وتفجيرها.
المصدر:  سانا


الجيش العربي السوريحقل ألغامداعشمزارع تدمرسوريا

05:47 2019/02/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات