العثور على 11 نفقاً تربط بين الأراضي العراقية والسوريةالداعشية البريطانية تريد العودة لتضع حملها!تحالف واشنطن يعمل على إجبار داعش على الاستسلام للاستيلاء على الذهب والاموالتحرير ست مختطفات ايزيديات مع أطفالهنإنطلاق عملية عسكرية واعادة إنتشار في جنوب سامراءالبغدادي برعاية أميركية مشددة هل تحوله لبطل هوليوديالحشدالشعبي يقصف داعش في الباغوز شرق سوريامقتل خمسة أشخاص بانفجار لغم قرب مدينة السلمية بحماة"تحرير الشام" تفرج عن الممرض مهند العكل بعد نحو عشرة أيام على احتجازهبتواطؤ عناصر "جندرما"...آلاف الإرهابيين يعبرون الحدود التركية نحو إدلب لتعزيز قوات النصرة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الفيليبين: 8 قتلى في اشتباكات بين الجيش وجماعة أبي سياف المتمرّدة

أسفرت معارك بين الجيش الفيليبيني واسلاميي جماعة ابي سياف عن خمسة قتلى في صفوف الجنود وثلاثة في صفوف المتمردين في جزيرة جولو بجنوب الفيليبين، التي شهدت الاحد اعتداء على كاتدرائية خلف 21 قتيلا، وفق ما أفاد الجيش يوم السبت 2 فبراير 2019.

ثر هذا الاعتداء الذي تبناه تنظيم "داعش"، اتهم الرئيس الفيليبيني رودريغو دوترتي جماعة ابو سياف وأمر الجيش بـ"سحقها".

قال متحدث عسكري اقليمي لفرانس برس هو اللفتنانت كولونيل جيري بيسانا "كانت معركة شرسة استمرت نحو ساعتين".

يتركز التحقيق في الاعتداء الذي استهدف الكاتدرائية على مجموعة مرتبطة بابو سياف. وترى السلطات أن الاعتداء نفذه على الارجح جناح اجانغ-اجانغ الذي يضم بضع عشرات من الافراد، وذلك ردا على مقتل قائده العام الفائت.

شكل الاعتداء ضربة لجهود السلام التي أفضت في كانون الثاني/يناير الى اجراء استفتاء محلي وافق على قيام منطقة جديدة تتمتع بحكم ذاتي.

تهدف عملية السلام الى وضع حد لعقود من العنف في جنوب الفيليبين، حيث بدأ مسلمون العام 1970 تمردا مسلحا مطالبين باستقلال منطقتهم. وأسفر هذا التمرد عن 150 الف قتيل.
المصدر: مونت كارلو الدولية


الاشتباكات العسكريةالجيش الفيليبينيجماعة ابو سيافالجماعات الارهابيةالفلبين

05:23 2019/02/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات