7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتها
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
استقالة "أبو اليقظان المصري" الشرعي الأكثر تطرفاً في"تحرير الشام"

أكدت حسابات مناصرة لـ"هيئة تحرير الشام" اليوم السبت، نبأ استقالة شرعي الجناح العسكري بـ"الهيئة" المدعو" أبو اليقظان المصري" على خلفية توجيها تحذيراً له، بوجوب الالتزام بالضوابط الإعلامية التي يقرها مجلسها "الشورى".

ويعتبر "أبو اليقظان" الذي يحمل الجنسية المصرية، من الشرعيين الأكثر تطرفاً داخل "تحرير الشام" وسبق أن أثارت فتاواه  جدلاً كبيراً، وأبرزها أوامره للعناصر بـ "أضرب بالرأس" إبان الاقتتال مع "حركة أحرار الشام الإسلامية" في يوليو/ تموز 2017.

وظهر "أبو اليقظان" في تسجيلات مصورة وهو يقود عناصر من "تحرير الشام" خلال الاقتتال الأخير مع فصائل المعارضة، حيث وسعت من المساحات التي تسيطر عليها بعد معارك استمرت 10 أيام، وأدت إلى القضاء على حركة "نور الدين الزنكي"، وحل حركة "أحرار الشام" لنفسها في منطقتي شحشبو وسهل الغاب بريف حماه.

وفي 30 يناير/ كانون الثاني المنصرم، أصدرت "لجنة المتابعة والإشراف العليا" في "تحرير الشام" بياناً، حصلت "السورية نت" على نسخة منه، يتضمن تعليمات تمنع إصدار فتاوى بدون الرجوع إلى مجلس "الشورى العام" داخل "الهيئة".

كما تضمن البيان، منع انتقاد من وصفها بالشخصيات "القيادية والعلمية"، بالإضافة إلى منع الارتجال الشخصي بالتعليق على الأحداث الميدانية والسياسية، مشيراً أن أي تجاوز لمضمون هذا البيان يعرض صاحبه للمساءلة والمحاسبة القضائية.


المصدر: السورية نت


أبو اليقظان المصريهيئة تحرير الشامسوريا

05:16 2019/02/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات