المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مزيد من الاتفجارات في الجنوب السوري بعد أن خلفت انفجارات بعضها خسائر بشرية في مناطق سورية مختلفة

سمع دوي انفجار في محيط بلدة  ناحتة بريف درعا، تبين بأنه ناجم عن انفجار لغم أرضي في المنطقة دون ورود معلومات عن خسائر بشرية ، ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في ال 30 من شهر كانون الثاني / يناير الماضي أنه سمع دوي انفجار في منطقة عبلة بريف مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، تبين أنه ناجم عن انفجار لغم أرضي، من مخلفات تنظيم “داعش”، زرع في وقت سابق، ما أسفر عن إصابة شخصين بجراح.

 في الـ 28 من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري أنه سمع دوي انفجار في بلدة محجة بريف درعا، ناجم عن انفجار لغم أرضي في المنطقة ما أسفر عن استشهاد شاب وسقوط عدد من الجرحى، ضمن استمرار مخلفات الحرب من حصد الأرواح في عموم المناطق السورية.
 
 في الـ 23 من شهر كانون الثاني / يناير الجاري أنه رصد سقوط مزيد من الخسائر البشرية، جراء انفجار المزيد من مخلفات العمليات العسكرية في المناطق السورية المختلفة، حيث رصد المرصد السوري استشهاد مزارع بانفجار لغم به في منطقة علما بريف درعا، في حين رصد المرصد السوري إصابة 3 أطفال بجراح في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، جراء انفجار طلقات نارية لرشاشات ثقيلة في غرب المدينة، فيما كان المرصد السوري نشر قبل نحو 48 ساعة من الآن، أنه سمع دوي انفجارات في مدينة سلمية، في القطاع الشرقي من ريف محافظة حماة، ناجم عن إلقاء مسلحين مجهولين لثلاث قنابل على مناطق في مدينة سلمية، ما تسبب بإصابة طفل بجراح، وسط استنفار تشهده المدينة في محاولة إلقاء القبض على الفاعلين.

 ونشر المرصد السوري أمس الأول أنه سمع دوي انفجار عنيف في قرية إبلين في جبل الزاوية، تبين أنه ناجم عن انفجار لغم أرضي، بعدة أطفال أثناء رعيهم للأغنام، ما أسفر عن إصابة 4 أطفال بجراح، اثنين منهما في حالة خطرة، ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 14 من شهر كانون الثاني / يناير الجاري أنه رصد استشهاد مواطنة وإصابة 3 أطفال، جراء انفجار مقذوفات طلقات في منطقة غرانيج الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، فيما كان المرصد السوري رصد قبل أيام دوي انفجار في منطقة السعن بالريف الشرقي لحماة، ناجم عن انفجار لغم كان قد جرى زرعه سابقاً في المنطقة من قبل تنظيم “داعش”، حيث تسبب الانفجار باستشهاد شخص وإصابة 5 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، فيما نشر المرصد السوري قبل أيام أنه تواصل مخلفات الحرب في سوريا حصدها لأرواح الأشخاص من انفجار عبوات وألغام.

تم رصد حادثة جديدة في الريف الحمصي، حيث قضى شخص على الأقل وأصيب آخرون بجراح، وذلك جراء انفجار لغم أرضي جرى زرعه بوقت سابق عند أطراف منطقة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي.

 رصد في الـ 14 من شهر كانون الأول / ديسمبر من العام 2018، أن شخصين اثنين قضوا جراء انفجار لغم أرضي جرى زرعه في الريف الشرقي الحموي بوقت سابق، حيث انفجر اللغم في محيط قرية الشيخ هلال الواقعة في ريف سلمية الشرق.

 في الـ 21 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر سمع دوي انفجار عنيف في قرية عرفة الواقعة في الريف الشرقي لحماة  تبين أنه ناجم عن انفجار لغم أرضي بطفلة في أطراف القرية، ما أسفر عن إصابتها بجراح خطرة وبتر أحد أطرافها العلوية.

 في الـ 11 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر سمع دوي إنفجار عنيف في قرية سوحا بناحية عقيربات الواقعة في ريف حماة الشرقي  ناجم عن انفجار قنبلة لم تكن قد انفجرت من قبل، ما أسفر عن إصابة طفل بجراح.

 ليل السبت الـ 10 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر،استشهد 6 مواطنين من عائلة واحدة، جراء إصابتهم بانفجار لغم كان قد زرع في وقت سابق في القطاع الشمالي من ريف حماة، حيث انفجر اللغم بسيارتهم خلال تنقلهم في المنطقة الواقعة بين قريتي الظافرية والزغبة، ما تسبب باستشهاد 6 مواطنين بينهم طفل من عائلة واحدة، وأكدت المصادر الموثوقة أن العائلة تنحدر من قرية أم تركيكية بريف إدلب الجنوبي.

 في الـ 31 من شهر تشرين الأول / أكتوبر  انفجار لغم أرضي في منطقة صوران بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن استشهاد طفلين اثنين وسقوط جرحى.

 في الـ 6 من شهر تشرين الأول / أكتوبر  لا تزال الألغام الأرضية تحصد المزيد من الأرواح في ريف حماة الشرقي، على الرغم من انسحاب تنظيم “داعش” من المنطقة منذ أشهر، حيث رصد استشهاد مواطنة وإصابة نحو 19 آخرين بجراح بينهم مواطنات جراء انفجار لغم أرضي بعمال لقطاف زيتون في قرية خفسين، الواقعة في الريف الشرقي لحماة

 في الـ 23 من شهر أيلول / سبتمبر  قضى 3 أشخاص من مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، بعد انقطاع الاتصال معهم منذ نحو أسبوع، حيث أكدت المصادر الأهلية  أنهم قضوا إثر انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها، كان قد زرعه تنظيم “داعش”، في وقت سابق، بمنطقة التوينان بالريف الشمالي الشرقي لحماة.

 في الـ 14 من شهر سبتمبر / أيلول هزت انفجارات عدة منطقة سلمية الواقعة بريف حماة الشرقي، ناجمة عن قيام شخص بإلقاء عدد كبير من القنابل اليدوية عند منطقة طريق القلعة بمدينة سلمية، دون معلومات عن دوافع عمليات إلقاء القنابل هذه، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

في 13 أيلول / سبتمبر، سمع دوي انفجار في ريف سلمية الشرقي، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة قرب بلدة تلدرة بالريف الشرقي لحماة، ما أسفر عن إصابة ضابط برتبة عميد بجراح.

 في الثاني من أيلول / سبتمبر  من العام 2018، أن انفجاراً سمع في منطقة المبعوجة الواقعة في ريف مدينة سلمية، بريف حماة الشرقي، ناجم عن انفجار طال حافلة نقل على الطريق الواصل بين البلدة ومدينة سلمية، تسبب بقتل 6 أشخاص من ضمنهم 5 من عائلة واحدة ومن بينهم 3 مواطنات
المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان


الحرب على سورياالتفجيراتالجماعات الارهابيةداعشسوريا

01:04 2019/02/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات