المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ مصر
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تطورات «سيناء 2018».. قتل 10 إرهابيين وتدمير 147 وكرا

البيان 29: القبض على 129 من المطلوبين جنائيا.. إبطال مفعول 141 عبوة ناسفة.. اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء.. استشهاد ضابط من القوات القائمة بتنفيذ المداهمات
أعلنت القوات المسلحة في بيانها 29، عن تحقيق نجاحات ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018" على كافة الاتجاهات الستراتيجية للدولة، استكمالا للمعارك البطولية التى يخوضها أبطال الجيش والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء علي البنية التحتية له، موضحًا أنه تم القضاء على 10 تكفيريين شديدي الخطورة، وتدمير 25 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد، واستهداف عددا من الأوكار نتج عنها القضاء على 8 عناصر تكفيرية مسلحة بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.
وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة، في البيان رقم 29، أنه استمرارًا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة، لاستئصال جذور الإرهاب، فقد أسفرت النجاحات المتتالية لخطة العملية الشاملة "سيناء 2018"، خلال الفترة الماضية، عن تحقيق النتائج الأتية:
- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوى الجنوبى، أسفر عن تدمير عربة دفع رباعى والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله، كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربى فى تدمير 25 عربة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد واستهداف عدد من الأوكار نتج عنه القضاء على عدد 8 عنصر تكفيري مسلح بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.
- القضاء على عدد 10 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش والتحفظ على عدد 3 بندقية آلية وعدد 2 بندقية خرطوش وعدد 2 عبوة ناسفة.
- القبض على 129 فردا من المشتبه بهم والمطلوبين جنائياً وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول عدد 141 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك، وضبط عدد من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من مادة TNT شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.
- تدمير عدد 147 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري ولاب توب محمل عليه مواد فيلمية وجهاز تصنت.
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد 16 سيارة أنواع، وتدمير عدد 35 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط عدد 8 بنادق مختلفة الأنواع وعدد 6 خزنة وعدد 130 طلقة ذات أعيرة مختلفة وعدد 3 نظارة ميدان، كما تم ضبط 3368 كجم لمخدر الحشيش وعدد 365 كجم لنبات البانجو و(37) كجم لجوهر الأفيون ومليون ونصف قرص مخدر. 

كما تم ضبط 5 أجهزة تستخدم فى الكشف عن المعادن والتحفظ على 16540 كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وإحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لعدد 1383 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

ونتيجة للأعمال البطولية استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات، ويستمر رجال القوات المسلحة والشرطة فى استكمال القضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة شعبه العظيم.
المصدر: تحرير نيوز


الحرب على الارهابالقوات المسلحةالجماعات الارهابيةمصر

23:59 2019/01/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات