خطر داعش يعاود الظهور في العراقالأمن الأفغاني يقتل 5 من إرهابيي "داعش" خلال عملية لقوات الأمن بولاية کُنر شرقي البلادمقتل جندي في هجوم لـ"داعش" على نقطة أمنية شرقي العراقزوجة داعشي: ربما أستحق ذلك لكن لا تعاقبوا أطفاليإسقاط طائرة مسيرة للإرهابيين واستهدافات لخطوط إمدادهم ومقراتهم بريفي إدلب وحماةتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة!إصابة طفلين نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف الحسكةالإعلام السعودي مرآة انتصار اليمنيين"داعش" يعلن مسؤوليته عن تمرد دموي بمركز إصلاح في طاجيكستانداعش يهدد سنة العراق بـ"القتل" ويستعرض قائمة اسماء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
خطير... تل ابيب كانت تستعد لضرب سوريا بالنووي

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن وثائق تؤكد استعداد تل أبيب لضرب مصر وسوريا بالسلاح النووي بعد الهزيمة التي تعرضت لها في حرب 1973.

وجاء في الوثائق التي كشفت عنها الصحيفة ومكتوبة بخط اليد، أن ما بين عامين 1962 و1963 عقدت قيادات الجيش الإسرائيلي عددا من الاجتماعات السرية، ناقشت مستقبل المشروع النووي وتأثيره على دول الجوار، وخاصة مصر التي ستعمل على تحضير برنامج نووي عسكري خاص بها إذا استمرت إسرائيل.

وقالت الوثائق إن وزير الحرب الإسرائيلي موشيه ديان طلب من رئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا مائير تفعيل الخيار النهائي لاستخدام النووي، بعد الهزيمة الساحقة التي تعرضت لها إسرائيل أمام مصر وسوريا عام 1973.

وأكدت الوثيقة أن ديان كان مصرّا على الخيار النووي وطلب من رئيس الأركان حينها ديفيد أليعازر وقائد القوات الجوية موردخاي هود، وضع القوات الجوية في حالة تأهب، لكن رئيس الأركان عارض هذه الأوامر.

وعقد اجتماع آخر بمشاركة المدير العام لهيئة الطاقة الذرية في الاراضي المحتلة شالفيت فريير، الذي كان متفقا مع ديان، لكنه أوضح لمائير أنه لن يحدث أي شيء دون إذن منها.
المصدر: جريدة اسرار الاسبوع 


وزير الحرب الإسرائيليموشيه ديانغولدا مائيرحرب 1973مصرالسلاح النوويسوريا

00:56 2019/01/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات