القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العدوان على سوريا هذه المرة، انتخابي بامتياز!

الخبر واعرابه
الخبر: الصواريخ الاسرائيلية التي تم اطلاقها صباح اليوم باتجاه دمشق ورغم فشلها في الوصول الى الاهداف ، كان الهدف منها تحقيق مكاسب انتخابية .

التحلیل:
- كل ما يحدث في الكيان الاسرائيلي خلال هذه الايام يحمل صبغة انتخابية، ولا يهدف سوى لبقاء نتنياهو وحزبه في السلطة . وفي هذا الاطار يمكن القول ان الصواريخ التي اطلقت باتجاه دمشق وان كان قد زعم بانها جاءت ردا على اطلاق صاروخ سوري من الجولان ، ولكن في الواقع ونظرا الى تواجد نتنياهو في "تشاد" فانها كانت تحمل رسالة مفادها أن رئيس الوزراء يتحلى بالاقتدار ويهيمن على مقاليد السلطة سواء كان في البلاد او خارجها ، هذا فضلا عن الايحاء بانه الاجدر من بين سائر المنافسين لتصدي منصب رئاسة الوزراء في المستقبلّ .

- التاكيد على ان الصاروخ الذي اطلق من الجولان ( رغم تدميره) يعود لسوريا وانه من صنع ايران ، قبل كل شيء يهدف الى شل سائر المنافسين في الانتخابات الاسرائيلية القادمة ، اولئك المنافسين الذن يعتقدون بان نتنياهو فشل في ضمان امن "اسرائيل" وكذلك في مواجهة الفلسطينيين وبالتحديد حركة حماس ، كما انه فشل في سوريا ايضا في مواجهة حكومة هذا البلد والجمهورية الاسلامية الايرانية ومحور المقاومة .

- في حين يبذل نتنياهو جهودا حثيثة لعدم حضوره في المحكمة للرد على تساؤلات بشان تورطه وتورط عائلته في قضايا فساد ورشوة، الى حين الانتخابات الاسرائيلية المقبلة ، حتى لا يقلل من حظوظه في الفوز بالانتخابات ، فان من المتوقع ان تتكرر مثل هذه الهجمات الى حين اجراء الانتخابات في الاراضي المحتلة ، وبالطبع فان الذريعة البالية لتبرير هذه الهجمات ستكون كما في السابق ، ارغام ايران وحزب الله على الخروج من سوريا.

- الى جانب ما ذكر آنفا ، فان استهداف سوريا بالصواريخ ومن حيث انه الهجوم الاول الذي تتعرض له منذ وصول الرئيس الجديد للاركان العامة للجيش الاسرائيلي الى السلطة ، يمكن ان تكون هذه الخطوة تاكيدا اعلاميا، خلافا لشعارات المنافسين واعلامهم ، على ان نتنياهو ليس فقط لم يفشل في ضمان امن "اسرائيل" بل انه جاد اكثر من منافسيه على هذا الصعيد .

المصدر: syria now news

 


الاعتداءات الاسرائيليةالصورايخالدفاعات الجوية السوريةبنيامين نتانياهومرتفعات الجولاندمشقسوريا

00:52 2019/01/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات