اجلاء أكثر من الفي شخص من آخر معاقل "داعش" بسورياالقبض على مسلحين ارهابيين من "درع الفرات" المدعوم من تركياداعش تعود للظهور مرة اخرى بتفجير منبج "يونيسيف": وفاة أطفال سوريين جراء البرد القارس في الحدود!"اليونيسيف" تطالب بتأمين رزم شتوية لأكثر من 1.3 مليون طفل سوري لاجئالعثور على جثّة “والي ولايات” داعش في ليبيا.. وهذه هويّتهانفجار سيارة مفخخة داخل سوق في القائممقتل مدني بانفجار لغم أرضي في مدينة هجين بديرالزور (فيديو)"داعش" يعلن مسؤوليته عن انفجار الرقة وقتل 17 عنصراً من "قسد""داعش" يعدم عناصر لـ"قسد" في ديرالزور (صور)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
عناصر من "داعش" يسلمون أنفسهم لـ"قسد" شرقي دير الزور

أفادت شبكة (فرات بوست) المحلية بأن ثمانية عناصر من تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم لميليشيا "قسد" في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت الشبكة، إن "جميع العناصر الذين سلموا أنفسهم (الأربعاء) من جنسيات أجنبية". 

وذكرت أن العناصر الثمانية هم؛ (ﻋﺎﺩﻝ ﺭﺣﻴﻤﻮﻑ ‏58 عاما، و فرهاد قاروف 28 عاما) من أوزبكستان، و(سولاي نوه سو 16 عاما) من الولايات المتحدة الأمريكية، و(محمود دولات 22  عاما) من طاجكستان، و(عسكر زار مانباتوف 27 عاما) من أوكرانيا، و(ساتيك أوشيباف 30عاما) من كازاخستان، و(بيمورزيف بيكجان 30 عاما) من روسيا، و(لوكاس غلاب 31 عاما) من ألمانيا.

ويوم(الثلاثاء) سلّمت قوات التحالف الدولي  5 عناصر من تنظيم "داعش" بالإضافة إلى 11 امرأة و30 طفلاً من الجنسية الكازاخستانية إلى حكومة بلادهم.

وتشير المعلومات إلى أن لدى "قسد" قرابة 900 معتقل تابعين لتنظيم "داعش" بالإضافة إلى 584 سيدة و1248 طفلاً يحملون 48 جنسية من مختلف دول العالم، ولم تبدي تلك الدول رغبتها باستعادة مواطنيها باستثناء روسيا التي قامت باستعادة عدد من النساء والأطفال الذين قُتِل آباؤهم.

وكانت ميليشيا "قسد" (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) بمساندة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سيطرت مؤخرا بشكل شبه كامل على بلدة الشعفة، بريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم "داعش".

وبقي تحت سيطرة "داعش" في ريف دير الزور، بلدتان فقط هما (السوسة والباغوز ، وأجزاء من بلدة الشعفة)، إلى جانب سيطرتها على مساحات من البادية غير مؤهولة بالسكان، بريفي محافظتي دير الزور وحمص.

وأسفر قصف التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، على الأحياء السكنية في مناطق سيطرة التنظيم، عن مقتل مئات المدنيين، حسب مصادر محلية.

يشار إلى أنه في 11 أيلول الماضي، أطلقت "قسد"، وقوات التحالف الدولي، عملية عسكرية ضد آخر معاقل "داعش"، في دير الزور.
المصدر: فرات بوست


المسلحونداعشقوات سوريا الديمقراطيةالمعتقلوندير الزورسوريا

02:25 2019/01/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات