اجلاء أكثر من الفي شخص من آخر معاقل "داعش" بسورياالقبض على مسلحين ارهابيين من "درع الفرات" المدعوم من تركياداعش تعود للظهور مرة اخرى بتفجير منبج "يونيسيف": وفاة أطفال سوريين جراء البرد القارس في الحدود!"اليونيسيف" تطالب بتأمين رزم شتوية لأكثر من 1.3 مليون طفل سوري لاجئالعثور على جثّة “والي ولايات” داعش في ليبيا.. وهذه هويّتهانفجار سيارة مفخخة داخل سوق في القائممقتل مدني بانفجار لغم أرضي في مدينة هجين بديرالزور (فيديو)"داعش" يعلن مسؤوليته عن انفجار الرقة وقتل 17 عنصراً من "قسد""داعش" يعدم عناصر لـ"قسد" في ديرالزور (صور)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ليبيا: العثور على مقبرة جماعية لمقاتلي «داعش»

ذكرت وسائل إعلام ليبية أن الهلال الأحمر في مدينة درنة شرق البلاد عثر على مقبرة تضم رفات مسلحين وقياديين في تنظيم «داعش» من بينهم مبعوث البغدادي المسمى، أبو نبيل الأنباري. ونقل عن مصدر عسكري قوله إن هذه المقبرة التي عثر عليها في المشتل الزراعي في منطقة الفتائح شرق درنة، تضم نحو 50 قبرا، ويعود أحدها إلى وسام نجم الزبيدي الذي اشتهر باسم «أبو نبيل الأنباري»، وهو عراقي بعثه أبو بكر البغدادي ليكون «والي ولايات» داعش في ليبيا.

ولفت إلى أن مبعوث البغدادي انتقل من العراق إلى تركيا مطلع عام 2014، وظهر لاحقاً في مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية، وفرّ منها مع انطلاق «عملية الكرامة» إلى سرت، ومنها إلى مدينة درنة إلى الشرق من بنغازي.

يذكر أن «أبو نبيل الأنباري» وستة آخرين قتلوا في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 في غارة أميركية استهدفت مقراً لتنظيم «داعش» في مزرعة بمنطقة الفتائح شرقي مدينة درنة.

إلى ذلك، أوضح مصدر عسكري أن المقبرة التي عثر عليها في منطقة الفتائح تضم رفات عدد من مسلحي «داعش» الذين قتلوا خلال المواجهات التي دارت بين التنظيم ومجلس شورى مجاهدي درنة المرتبط بالقاعدة.
المصدر: صحيفة الحياة


مقابر جماعيةداعشمدينة درنةأبو نبيل الأنباريليبيا

01:08 2019/01/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات