مخيم الهول الذي يضم الآلاف من زوجات داعش على حافة الانهيارالداخلية التركية: تم ترحيل المانيين اثنين بتهمة الانتماء لتنظيم داعشكازاخستان تحاكم 14 مواطنا قاتلوا ضمن صفوف "داعش" في سورياالاستخبارات العراقية تلقى القبض على مسؤول إعلام داعش فى "نينوى"إرهابيو (النصرة) ينقلون مواد كيميائية إلى ريف إدلب الجنوبيجماعة "بوكو حرام" الإرهابية.. النشأة وسبب التسميةتفجير انتحاري يستهدف قاعدة باجرام الأمريكية في أفغانستانالنيجر: مقتل 3 جنود و14 «إرهابياً» في هجوم على معسكر غرب البلادفي الذكرى الثانية للنصر.. هل هُزم "داعش" حقاً بالعراق؟بلغاريا.. سجن 14 متهمًا أيدوا داعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
لأول مرة.. أسر قاصر أمريكي حارب إلى جانب "داعش"

 أسرت "وحدات حماية الشعب" الكردية مراهقا أمريكيا في سن 16 عاما كان يخوض القتال إلى جانب تنظيم "داعش" في سوريا، لتكون هذه أول مرة يتم فيها احتجاز قاصر أمريكي ملتحق بتنظيم متطرف. 
وأكدت "وحدات حماية الشعب" أمس أن القاصر المدعو سولاي نوه سو المعروف أيضا بـ "أبو سليمان الأمريكي" كان بين ثمانية دواعش أجانب اعتقلوا مؤخرا ضمن إطار عمليات "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل "الوحدات" عمودها الفقري، في محافظة دير الزور لتطهير آخر جيب للتنظيم الإرهابي في المنطقة.

وتم أسر القاصر في أعقاب الإعلان عن احتجاز المدرس السابق من ولاية تكساس، وورن كريستوفر كلارك، البالغ من العمر 34 عاما في المنطقة نفسها، ليرتفع بذلك عدد الأمريكان المحاربين إلى جانب "داعش" والمحتجزين على قيد الحياة في سوريا إلى خمسة أشخاص، حسب تقديرات "برنامج التطرف" في جامعة جورج واشنطن المدعوم من قبل البنتاغون.

ويقدر مسؤولون أمريكيون عدد مواطني الولايات المتحدة الذين التحقوا أو حاولوا الالتحاق بالتنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق بـ295 شخصا، فيما حدد "برنامج التطرف" هوية 55 أمريكيا انضموا إلى "داعش".

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن مراهقة أمريكية تبلغ 15 عاما من عمرها سبق أن أعيدت من سوريا إلى كانساس، بعد أن أخرجها والدها من الولايات المتحدة إلى منطقة القتال وأجبرها على الزواج من أحد مسلحي "داعش"، وهي كانت حاملا لحظة أسرها.

كما اعتقل عدد من القاصرين داخل الولايات المتحدة لتخطيطهم لتنفيذ هجمات باسم التنظيمات المتطرفة، ولفت نائب مدير "برنامج التطرف"، شيموس هيوز، إلى صعوبة معاقبتهم قانونيا بسبب صغر عمرهم.
المصدر: نيويورك تايمز


المعاركوحدات حماية الشعبمقاتلامريكيداعشدير الزورسوريا

04:24 2019/01/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات