احباط عملية إرهابية خطط لها تنظيم “داعش” لاستهداف أحد الأماكن العامة بمدينة ساراتوف الروسيةالنشرة: الفصائل المسلحة إستهدفت مواقع الجيش السوري بريف حماةنيبينزيا: السوريون بإدلب الذين تحدث عنهم غوتيريس رهائن لدى النصرةالاستخبارات العسكرية تعثر على "كنز" لداعش في ديالى مقتل ضابط واصابة ثلاثة اخرين بتفجير جنوب كركوكأراد تفجير كنيسة.. إرهابي سلم خاتما لداعش لمخبر سري "أم نوتيلا" ساعدت "داعش" في أميركا.. هذه قصتها القبض على أمير داعش باليمن في عملية نوعيةداعش يتبنى هجومًا قرب قصر قديروف"داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
5 قتلى بهجوم انتحاري لـ "داعش" في الرقة السورية

قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 8 آخرون، جراء هجوم نفذه انتحاري من تنظيم "داعش" على حاجز للمقاتلين الأكراد في مدينة الرقة السورية .

ونقل  "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الذي مقره بريطانيا، عن مصادر له أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا هاجم حاجزا تابعا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" ، التي تسيطر على الرقة، وذلك بعد ظهر الاثنين.

وأوضح "المرصد" أن الانتحاري تمكن، بعد إطلاق النار على عناصر الحاجز، من الدخول إلى مقر تابع لـ"وحدات حماية الشعب" (التي تشكل أساسا لـ"قوات سوريا الديمقراطية")، ليفجر نفسه هناك.

وذكر المكتب الإعلامي أن العملية أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، هم مقاتل من "القوات الكردية" وأربعة مدنيين، وإصابة ما لا يقل عن 8 أشخاص بجروح متفاوتة، مشيرا إلى أن عدد الخسائر البشرية مرشح للارتفاع، نظرا لخطورة حالة عدد من الجرحى وورود معلومات عن سقوط قتلى آخرين.

ولعب مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" دورا حاسما في تحرير الرقة (شمال سوريا)، في أكتوبر 2017، بدعم من التحالف الدولي تحت القيادة الأمريكية، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي اتخذ هذه المدينة "عاصمة" لـ"دولة الخلافة" المزعومة التي اعلنها عام 2014 في أجزاء من أراضي العراق وسوريا.
المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان


التفجيراتالاحزمة الناسفةانتحاريداعشقوات سوريا الديمقراطيةالقتلىالجرحىمدينة الرقةسوريا

01:45 2019/01/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات