الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الأكراد يبحثون عن وساطات سرية وعلنية للتقرب من دمشق

ذكرت مصادر سورية أن الأكراد في شمال شرق البلاد يعملون على التقرب من دمشق عبر وساطات سرية وعلنية بعد أن خذلتهم الولايات المتحدة. وتلعب في هذا الاطار المعارضة الداخلية دورا في تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

لا يدخر الأكراد فرصة في مجاملة دمشق، دمشق التي لا تنظر إلى الأكراد ككيان مستقل، إنما تصر على أنهم مكون رئيسي من مكونات البلد، لذا لا ترى مشكلة في التواصل معهم ورفع مستوى التنسيق مع الفصائل التي تعي خطورة المرحلة وضرورة سد أبواب التدخل أمام الخارج في المنطقة.

وقالت السياسية الكردية، بروين ابراهيم:" العلاقات وترت بين الحكومة السورية وبين حزب الاتحاد الديموقراطي الذي هو جزءاً من قسد لكن الان اعتقد انه بحسب تصريحات القادة الموجودين بقسد ووحدات حماية الشعب سيكون الحل بدمشق ومع الحكومة السورية لأنه لايوجد بديل عن التفاوض مع دمشق".

دمشق أساسا لم تغلق باب التواصل مع الأكراد، ولكن تعنت بعض فصائلهم في الكثير من القضايا، جعل التوصل إلى تفاهم أمراً يبدو صعباً في العديد من المواضيع، سيما بعد أن نسجوا تحالفاً مع أمريكا في مناطق شرق الفرات، والتي أعلنت انسحابها تاركةً إياهم في مهب الريح.

دمشق لطالما حذرت الأكراد من أن وجود أمريكا غير الشرعي سرعان ما سينتهي، وسيتركون الأكراد وحدهم، وهذا ما حصل فعلاً، مصادر في دمشق تقول أن المهم هو المرحلة المقبلة، وبأن العاصمة تتعاطى بايجابية مع المؤشرات التي تتلقاها من طرف الأكراد.

لا يدخر الأكراد فرصة للتقرب من دمشق سيما أن مفاصل هذه العلاقة مرت بالكثير من التذبذب ولكن بعد انسحاب أمريكا سيتغير المشهد كلياً فبعد انسحاب الأكراد من منبج ودخول الجيش السوري اليها صار الاكراد تواقين لعقد أي لقاء مع الحكومة السورية بحسب ما صرحوا به أكثر من مرة ولكن قد لاتتوقف الامور عند منبج، ربما تتعداها نحو منطقة الجزيرة وهذا ما سيتضح في المرحلة المقبلة.
المصدر: مراسلون


الأكرادوحدات حماية الشعبوساطات سريةدمشقسوريا

01:26 2019/01/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات