احباط عملية إرهابية خطط لها تنظيم “داعش” لاستهداف أحد الأماكن العامة بمدينة ساراتوف الروسيةالنشرة: الفصائل المسلحة إستهدفت مواقع الجيش السوري بريف حماةنيبينزيا: السوريون بإدلب الذين تحدث عنهم غوتيريس رهائن لدى النصرةالاستخبارات العسكرية تعثر على "كنز" لداعش في ديالى مقتل ضابط واصابة ثلاثة اخرين بتفجير جنوب كركوكأراد تفجير كنيسة.. إرهابي سلم خاتما لداعش لمخبر سري "أم نوتيلا" ساعدت "داعش" في أميركا.. هذه قصتها القبض على أمير داعش باليمن في عملية نوعيةداعش يتبنى هجومًا قرب قصر قديروف"داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
إحصائية: "تحرير الشام" تجني أرباحا طائلة من تهريب البشر

كشفت إحصائية مصدرها الجيش التركي لشهر ديسمبر 2018، عن عدد الأشخاص الذين حاولوا دخول الأراضي التركية من سوريا عن طريق التهريب، وعدد من تم اعتقالهم أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود.

ونقلت شبكة "شام" الإخبارية السورية المعارضة عن الإحصائية المذكورة أن مجموع الأشخاص الذين تم القبض عليهم بلغ 11274، دخلوا عن طريق مهربين وقنوات تهريب على طول الحدود التي تسيطر عليها "هيئة تحرير الشام"، ولاسيما مع ريف إدلب السورية.

وتتقاضى حواجز "تحرير الشام" التي تضبط أي حركة في المنطقة 50 دولارا من كل شخص يحاول عبور الحدود عن طريق مكاتب الدور المنتشرة على الحدود السورية التركية، كما تفرض ألف ليرة سورية غرامة على كل من يفشل في عبور الحدود خلال مدة محددة ويريد المحاولة مجددا.

وحسب "شام"، فإن حسبة عدد الأشخاص الذين تعتقلهم الجندرما التركية وفق الإحصائية السابقة، ومقارنتها بالمبلغ المفروض على كل شخص عبر الحدود، تشير إلى أن حصيلة المبلغ 563700 دولار في الشهر، تجنيها "الهيئة" من تهريب البشر.

وعلى فرض أن عدد الذين لم يتم القبض عليهم ليس أكثر أو أقل من الرقم الأول وباعتبارهم أيضا تم اقتطاع مبلغ 50 دولارا منهم، يصل إجمالي المجموع خلال شهر واحد إلى 1127400 دولار من عمليات تهريب البشر، ناهيك عن المواد الأخرى التي تعبر الحدود كالدخان والأدوية وغيرها.

ولم تشمل العملية الحسابية مبلغ الـ1000 ليرة التي يتم دفعها عن فشل محاولة التهريب وتكرارها من الأشخاص والتي من الممكن أن تتكرر بشكل وسطي سبع مرات.

وتشكل تنظيم "هيئة تحرير الشام" في يناير 2017، باندماج جماعات متطرفة سورية، في مقدمتها "جبهة فتح الشام"، التي كانت تعرف سابقا بـ"جبهة النصرة" الإرهابية، وهي الفرع المحلي لتنظيم "القاعدة".
المصدر: شبكة شام الإخبارية


تهريب البشرهيئة تحرير الشامالاعتقالسورياتركيا

23:51 2019/01/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات