خطر داعش يعاود الظهور في العراقالأمن الأفغاني يقتل 5 من إرهابيي "داعش" خلال عملية لقوات الأمن بولاية کُنر شرقي البلادمقتل جندي في هجوم لـ"داعش" على نقطة أمنية شرقي العراقزوجة داعشي: ربما أستحق ذلك لكن لا تعاقبوا أطفاليإسقاط طائرة مسيرة للإرهابيين واستهدافات لخطوط إمدادهم ومقراتهم بريفي إدلب وحماةتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة!إصابة طفلين نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف الحسكةالإعلام السعودي مرآة انتصار اليمنيين"داعش" يعلن مسؤوليته عن تمرد دموي بمركز إصلاح في طاجيكستانداعش يهدد سنة العراق بـ"القتل" ويستعرض قائمة اسماء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
ليبيا: مقتل مقدم وجرح 12 عسكريا بهجوم على مقر عسكري

​​​​​​​أعلن الجيش الليبي، أن حصيلة الهجوم الذي تعرض له أحد مقرات الجيش بجنوب غربي البلاد بلغت قتيلا واحدا و12 جريحا.

وقال بيان للناطق باسم القوات المسلحة الليبية، أحمد المسماري، "تعرض مقر اللواء العاشر مشاة، التابع لمنطقة مرزق العسكرية، والمتمركز في تراغن، 130 كيلومترا جنوب سبها، فجر اليوم، لهجوم إرهابي من قبل مجموعة إرهابية دخلت المنطقة من جهة الشمال، واستشهد في الهجوم المقدم خالد مسعود رحومة، وجرح 12 آخرين".

وكان مصدر عسكري قال لوكالة "سبوتنيك" مقر للجيش الليبي، إن 7 قتلى سقطوا جراء هجوم للمعارضة التشادية على مقر للجيش الليبي جنوب غربي البلاد.

وأكد المصدر العسكري، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن "قوات من المعارضة التشادية هاجمت بشكل مباغت مقر اللواء العاشر التابع للقوات المسلحة الليبية بمنطقة تراغن صباح اليوم"، مشيرا إلى أن "الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 7 أشخاص و43 جريحا سقطوا من اللواء".

في سياق متصل، أعلن تنظيم داعش الإرهابي، أمس الأربعاء، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بطرابلس، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 5 آخرين.

ونشرت أحد المواقع الموالية للتنظيم الإرهابي بيانا منسوبا إليه يتبنى فيه مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري، الذي نفذه 3 عناصر من "داعش".

وقال التنظيم في بيانه أن "مفرزة أمنية مكونة من ثلاثة انغماسيين مزودين بأحزمة ناسفة وأسلحة رشاشة تمكنت من اقتحام مقر وزارة الخارجية الليبية وسط طرابلس وقد أدى الهجوم إلى قتل وجرح 31 مرتدا من القوات الأمنية وموظفي الوزارة"، مبينا أن "المهاجمين بسطوا سيطرتهم على المبنى لعدة ساعات ثم حرقه بالكامل".

وكان تنظيم "داعش" أعلن يوم الأربعاء (26 ديسمبر كانون الأول) مسؤوليته عن هجوم على وزارة الخارجية الليبية في طرابلس.

وأضاف أن ثلاثة من أعضاء التنظيم نفذوا الهجوم الذي أودى بحياة شخصين على الأقل الثلاثاء الماضي.

وقالت السلطات الليبية إن ثلاثة انتحاريين هاجموا وزارة الخارجية في طرابلس أمس.
المصدر: اللواء


الهجمات الارهابيةلمعارضة التشاديةالجيش الليبيالجماعات الارهابيةداعشالقتلىالجرحىليبيا

00:50 2018/12/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات