الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هل ستكون أربيل مركز إدارة العمليات العسكرية الأمريكية؟

ذكر مصدر أمني عراقي أن القوات الأمريكية، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحبها من سوريا، ستتجه للاستقرار في قاعدتها العسكرية بمحافظة أربيل شمالي العراق.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه في حديث لموقع "بغداد اليوم": "هناك حديث عن إنشاء مركز عمليات مشتركة بين القوات الأمريكية والبيشمركة العراقية، وبيشمركة (روج أفا) على الحدود العراقية السورية".

وعن هذا الانسحاب من سوريا ودخول القوات الأمريكية إلى العراق، يقول ضيف برنامج الحقيقة على أثير راديو "سبوتنيك" الخبير العسكري والاستراتيجي مؤيد الجحيشي: "إن انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية، والمصنفة على أنها قوات خاصة،إلى أربيل، وذلك لكون الأخيرة تعد أقرب قاعدة للأمريكان في سوريا، كما أن مدينة أربيل تعتبر مستقرة أمنيا ولا توجد فيها ما تخشاه القوات الأمريكية من أعمال إرهابية وما شاكلها، وهم يتواجدون هناك منذ ما يقارب من الخمسة عشر عاما. ويبقى موضوع انسحاب القوات الأمريكية من سوريا موضوعا غامضا، ولحد الآن لم يعرف أحد على وجه الدقة لماذا تقرر الانسحاب".

وتابع بقوله: "أعتقد أن الإدارة الأمريكية باتت على قناعة أن الأزمة في سوريا لا تحل إلا بفك الاشتباك بين القوات المتعددة المتواجدة في سوريا، من إيرانية وأمريكية وروسية وفرنسية وبريطانية وتركية ولبنانية، وجميع هذه القوى تتواجد في حدود ضيقة شرق سوريا. وأعتقد كذلك أن هذا الانسحاب هو انسحاب موفق، لأن القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا، تعمل بأماكن لا تستطيع فيها فعل أي شيء."

وعن ما إذا كان للموضوع جانب اقتصادي يتمثل بسياسة الرئيس ترامب، الرامية إلى ضغط نفقات الجيش الأمريكي، يقول الجحيشي: "دائما ما يصرح ترامب بأن الولايات المتحدة تصرف أموال دون مقابل، حيث تتواجد قوات أمريكية في العديد من الدول، يقدر عندها بحدود 450000 عسكري، وهذا العدد يتطلب مبالغ باهظة، ومع ذلك فإن حتى الدوائر المقربة من الرئيس ترامب، ليس لها علم بهذا الانسحاب المفاجئ.

وتابع قائلا:"أعتقد أن تواجد القوات الأمريكية على الأراضي العراقية، وتحديدا على أراضي إقليم كردستان، غرضه إعطاء رسالة للإيرانيين ومواليهم، في أن القوات الأمريكية قريبة وبقطعات كبيرة جداً، وأعتقد أن ما يتواجد من جنود أمريكان داخل العراق، يتراوح ما بين الثمانية عشر والعشرين ألف جندي أمريكي."
المصدر: بغداد اليوم


العمليات العسكرية الأمريكيةدونالد ترامبالبيشمركةمحافظة أربيلالعراق

00:39 2018/12/24 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات