مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..لهذا السبباستشهاد مدنيين بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف حماةتحالف العدوان يطلق 130 قذيفة على منازل سكنية بالحديدةمحلل سياسي: داعش يسعى لاستعادة نفوذه في العراق عبر استغلاله الفجوات الأمنيةمقر أمريكي جديد لمواجهة داعش غربي الأنبارالعثور على اسلحة ومتفجرات في نفق تابع لداعش في محافظة كركوكجمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعلن عن مقتل 40 صحفيا في العراق خلال ثلاث سنواتاجتماع دولي لمناقشة مصير 700 ارهابي محتجزين في سورياداعش تعدم احد وجهاء عشائر الموصل رمياً بالرصاص امام منزلةحديث مثير لسعودي من "داعش" وقع أسيرا بيد "قسد" (شاهد)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
قتلى وجرحى بمجزرة يرتكبها التحالف الاميركي في ريف دير الزور

استشهد خمسة وعشرون مدنيا واصيب سبعة عشر آخرون جراء مجزرة ارتكبَها التحالف الاميركي حيث استهدف باكثر من اربعين غارة جوية وقذيفة مدفعية الأحياء السكنية في بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

اصبحت القنابل الفوسفورية المحرمة دوليا مشهدا يوميا في سماء بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وطائرات التحالف الاميركي لاتتوقف عن قصف المنازل والمساجد في الليل والنهار

مذبحة مستمرة في البلدة ومحيطها.. عشرات الشهداء ودمار كبير تراه اينما نظرت خمسة وعشرون قتيلا واكثر من سبعة عشر جريحا حصيلة اربعين غارة جوية وقذيفة مدفعية  على الأحياء السكنية في بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي. والالاف من الاهالي فروا من مجازر التحالف محاولين النجاة بارواحهم .

المجزرة هذه جاءت بعد ايام قليلة من عدة مجازر اخرى ارتكبها الطيران التحالف في بلدة الشعفة وقريةِ أبو الحسن والسوسة بريف دير الزور، راح ضحيتها اكثر من ثلاثين مدنياً، ليرتفع عدد الشهداء الى اكثر من ثلاثمائة وسبعة اشخاص بينهم مائة وستة اطفال وتسع وستون أمرأة منذ العاشر من من أيلول سبتمبر من العام الجاري حسب توثيق المرصد المعارض.

قال رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف إن روسيا عرضت على الولايات المتحدة إزالة القاعدة العسكرية في منطقة التنف الحدودية وفرض سيطرة روسية أميركية مشتركة على المعبر الحدودي، مشيرا الى ا ن الولايات المتحدة لم تستجب.

وتتمركز القوات الاميركية في قاعدة التنف على الحدود العراقية السورية بذريعة تدريب ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية ومحاربة جماعة داعش الوهابية. الا انها وجهت في عدة مرات سابقة ضربات جوية الى مواقع الجيش السوري في عدة مناطق. كما طالبت دمشق الولايات المتحدة الاميركية بالانسحاب من  التنف معتبرة اياها قوات غير شرعية على الاراضي السورية.
المصدر: العالم


الحرب على سورياالتحالف الاميركيالغارات الجويةالمجازرالشهداءبلدة هجينسوريا

23:07 2018/12/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات