الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الإرهابيون يسرقون 3 ملايين مترا من كابلات الاتصالات في حلب السورية

تعرضت البنية التحتية لمنظومة الاتصالات السورية إلى الضرر الكبير جراء قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بالاعتداءات المتكررة عليها، وصلت إلى حد السرقة والنهب والتدمير.

وفي حلب تحديدا، خلال السنوات الماضية التي سبقت تحرير المدينة من الإرهاب، تعرض قطاع الاتصالات في تلك المدينة إلى أضرار جسيمة في بنيته التحتية والفوقية، وجاء استهدافه بشكل متعمد وممنهج لعزل المدينة عن محيطها وعن العالم الخارجي. بحسب ما ذكرته صحيفة "الشهباء" السورية.
وأشارت الصحيفة السورية إلى أن مسعى الإرهابيين لم ينجح وحصد فشلا ذريعا أمام إرادة عمال الشركة وإصرارهم على الصمود والتحدي وتقديم التضحيات إلى جانب أبطال الجيش السوري، فكانوا في الخطوط الأولى يواصلون عملهم بكل شجاعة وبسالة لإعادة تأهيل الشبكة ومد ووصل الكوابل لضمان استمرار الخدمة الهاتفية بشتى أنواعها، الأرضية والسلكية واللاسلكية، إضافة إلى خدمة الانترنت، وهو ما أسهم في استمرار الخدمة طيلة فترة الحرب رغم كل الظروف والمخاطر التي كانت تحدق بالمدينة.

وفي لقاء له مع الصحيفة، كشف مدير فرع شركة الاتصالات بحلب، مصطفى مصري، أن الفترة الماضية كانت صعبة ومحفوفة بالمخاطر، تعرضت خلالها شبكة الاتصالات بحلب إلى تدمير وتخريب متعمد من قبل الإرهابيين، وطالت الأضرار كل مكونات الشبكة وخطوطها ومراكزها في المدينة والريف، وقام الإرهابيون بسرقة ونهب كافة محتويات المراكز والمواقع الهاتفية من تجهيزات حديثة تقدر قيمتها بعشرات المليارات، إضافة إلى سرقة ما يتجاوز 3 مليون متر من خطوط الشبكة النحاسية الرئيسية والفرعية، وسرقة أحدث تجهيزات المقاسم بطاقة تخديمية حوالي 400 ألف مشترك، وسرقة تجهيزات إلكتروميكانيكية ومحركات ديزل، إضافة إلى سرقة الآليات وتدمير البنية التحتية والفوقية.

وقال مصري إن هذا الإجرام الإرهابي كان هدفه تدمير البنية الاقتصادية والخدمية وعزل مدينة حلب عن العالم الخارجي وزيادة معاناة أهالي المدينة وتعطيل كل سبل الحياة فيها.
المصدر: سبوتنيك


الجماعات الارهابيةالسرقاتالبنية التحتيةحلبسوريا

21:51 2018/12/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات