مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..لهذا السبباستشهاد مدنيين بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف حماةتحالف العدوان يطلق 130 قذيفة على منازل سكنية بالحديدةمحلل سياسي: داعش يسعى لاستعادة نفوذه في العراق عبر استغلاله الفجوات الأمنيةمقر أمريكي جديد لمواجهة داعش غربي الأنبارالعثور على اسلحة ومتفجرات في نفق تابع لداعش في محافظة كركوكجمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعلن عن مقتل 40 صحفيا في العراق خلال ثلاث سنواتاجتماع دولي لمناقشة مصير 700 ارهابي محتجزين في سورياداعش تعدم احد وجهاء عشائر الموصل رمياً بالرصاص امام منزلةحديث مثير لسعودي من "داعش" وقع أسيرا بيد "قسد" (شاهد)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
شاهد... حاولوا التسلل إلى ريف اللاذقية فهذا كان مصيرهم

أحبطت وحدات الجيش السوري، فجر اليوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني، عملية تسلل نفذتها مجموعة إنغماسية تتبع لإرهابيي الحزب الإسلامي التركستاني باتجاه نقاط الجيش السوري في ريف اللاذقية.

وذكر مصدر عسكري لمرسلون أن وحدات الجيش السوري قتلت عدة إنغماسيين من إرهابيي الحزب التركستاني حاولوا التسلل إلى نقاط الجيش قرب منطقة جب الأحمر، انطلاقا ً من مواقعهم في سهل الغاب.

ويضيف المصدر أن الجماعات المتسللة صعدت المنحدرات الجبلية والأحراش مع ساعات الفجر الأولى، لتجد نفسها أمام نيران الجيش السوري والذي قتل منهم 3 إرهابيين، من أصل 5، فيما فرَّ الإثنين الآخرين تحت رصاص الجيش.

وهذه بعض صور قتلى الإنغماسيين والذين تمكنت القوات من سحب جثثهم.
وتعمل وحدات الجيش السوري يوميا على إحباط محاولات تسلل تنفذها المجموعات الإرهابية باتجاه مواقع الجيش في المنطقة المنزوعة السلاح بين أرياف حماة واللاذقية و إدلب.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي عدة فصائل مبايعة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) ومن أبرزها “جيش العزة” الذي ينتشر في ريف حماة الشمالي وسهل الغاب والمناطق المحيطة به، بالإضافة لإرهابيي حراس الدين المكون المتشدد من جبهة النصرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، توصلا عقب لقائهما داخل منتجع سوتشي، في 17 أيلول الماضي إلى اتفاق ينص على إقامة منطقة عازلة” منزوعة السلاح” تفصل بين مناطق سيطرة الحكومة السورية والمجموعات المسلحة في إدلب.

ونص الاتفاق على سحب أسلحة الجماعات الإرهابية ، و إخلاء المنطقة من “كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها “جبهة النصرة”، وأن تراقب المنطقة دوريات تركية و روسية.

وتقرر أن تكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في ريف إدلب وحلب واللاذقية و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما ستكون خالية من الأسلحة الثقيلة، بما فيها الأسلحة المدفعية والدبابات.
المصدر: مراسلون


الجيش العربي السوريالاشتباكات العسكريةمجموعة إنغماسيةالجماعات الارهابيةريف حماة الشماليسوريا

00:12 2018/11/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات