الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
شاهد... حاولوا التسلل إلى ريف اللاذقية فهذا كان مصيرهم

أحبطت وحدات الجيش السوري، فجر اليوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني، عملية تسلل نفذتها مجموعة إنغماسية تتبع لإرهابيي الحزب الإسلامي التركستاني باتجاه نقاط الجيش السوري في ريف اللاذقية.

وذكر مصدر عسكري لمرسلون أن وحدات الجيش السوري قتلت عدة إنغماسيين من إرهابيي الحزب التركستاني حاولوا التسلل إلى نقاط الجيش قرب منطقة جب الأحمر، انطلاقا ً من مواقعهم في سهل الغاب.

ويضيف المصدر أن الجماعات المتسللة صعدت المنحدرات الجبلية والأحراش مع ساعات الفجر الأولى، لتجد نفسها أمام نيران الجيش السوري والذي قتل منهم 3 إرهابيين، من أصل 5، فيما فرَّ الإثنين الآخرين تحت رصاص الجيش.

وهذه بعض صور قتلى الإنغماسيين والذين تمكنت القوات من سحب جثثهم.
وتعمل وحدات الجيش السوري يوميا على إحباط محاولات تسلل تنفذها المجموعات الإرهابية باتجاه مواقع الجيش في المنطقة المنزوعة السلاح بين أرياف حماة واللاذقية و إدلب.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي عدة فصائل مبايعة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) ومن أبرزها “جيش العزة” الذي ينتشر في ريف حماة الشمالي وسهل الغاب والمناطق المحيطة به، بالإضافة لإرهابيي حراس الدين المكون المتشدد من جبهة النصرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، توصلا عقب لقائهما داخل منتجع سوتشي، في 17 أيلول الماضي إلى اتفاق ينص على إقامة منطقة عازلة” منزوعة السلاح” تفصل بين مناطق سيطرة الحكومة السورية والمجموعات المسلحة في إدلب.

ونص الاتفاق على سحب أسلحة الجماعات الإرهابية ، و إخلاء المنطقة من “كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها “جبهة النصرة”، وأن تراقب المنطقة دوريات تركية و روسية.

وتقرر أن تكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في ريف إدلب وحلب واللاذقية و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما ستكون خالية من الأسلحة الثقيلة، بما فيها الأسلحة المدفعية والدبابات.
المصدر: مراسلون


الجيش العربي السوريالاشتباكات العسكريةمجموعة إنغماسيةالجماعات الارهابيةريف حماة الشماليسوريا

00:12 2018/11/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات