الإعلام السعودي مرآة انتصار اليمنيين"داعش" يعلن مسؤوليته عن تمرد دموي بمركز إصلاح في طاجيكستانداعش يهدد سنة العراق بـ"القتل" ويستعرض قائمة اسماءالعثور على مقبرة تضم رفات نساء أعدمهن داعش في الموصلفرنسا تستلم من تركيا 3 عناصر من "داعش" وأطفالهم الـوصول 14 طفلا من أبناء "داعش" إلى فرنسا"داعش" يهدّد المناطق السياحية... والشركات تدرّب موظفيها على التعامل مع هذه التهديداتالدفاعات السورية تتصدى لعدوان "إسرائيلي" في المنطقة الجنوبيةشاهد بالفيديو (+18) : تناثر جثث إرهابيي النصرة بريف حماةأسلحة تركية متطورة تدخل الى معارك ريف حماه
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
نهاية غير متوقعة للاجئ سوري عاش قرابة عام في المطار!

انتهت معاناة لاجئ سوري علق في مطار كوالالمبور الدولي بماليزيا بطريقة غير متوقعة، بعد أن منعته السلطات الماليزية من دخول البلاد لمدة سبعة أشهر.

وتمكن اللاجئ السوري حسن القنطار من الحصول على حق اللجوء في كندا، وإنهاء معاناته التي استمرت لشهور عديدة في مطار ماليزيا الذي عاش فيه، بعد أن حصل على حق اللجوء في كندا.

في البداية لم يتمكن القنطار من الإقامة في الإمارات بسبب تواجده غير القانوني فتم اعتقاله عام 2016، وفي2017 تمكن من الحصول على جواز سفر جديد، ورحل إلى ماليزيا وهي واحدة من الدول القليلة في العالم التي تمنح السوريين تأشيرة دخول عند الوصول.
وحصل اللاجئ السوري على تأشيرة سياحية لمدة 3 أشهر وعندما انتهت التأشيرة، حاول الذهاب إلى تركيا، لكن لم يُسمح له بالصعود إلى الطائرة، وذهب إلى كمبوديا ولكن تمت إعادته، ليمضى العديد من الشهور منسيا، وظل يقيم في منطقة الوافدين في المطار، ويعيش على الغذاء الذي يتبرع به موظفو الخطوط الجوية، حيث طلب اللجوء إلى كمبوديا لكنه لم ينجح.

وصلت قصة حسن القنطار، إلى وسائل الإعلام العالمية، بعد أن بدأ في نشر مقاطع فيديو منتظمة من مقر إقامته في مطار كوالالمبور الدولي، حيث دافعت منظمات حقوق الإنسان عن قضية المواطن السوري، ووضعت جمعية رعاية الأطفال الكندية مذكرة على الإنترنت جمعت 62 ألف توقيع لمطالبة وزير الهجرة الكندي بالسماح له بدخول البلاد.
المصدر: عين العرب


اللاجئون السوريونحسن القنطارمطار كوالالمبور الدولياللجوءكندا

00:05 2018/11/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات