جيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
دورالعبادة بحمص القديمة تنال حصتها من الدمار والعبوات الناسفة

أقدمت المجموعات المسلحة على زرع عبوات ناسفة في بعض دور العبادة في حمص القديمة قبل خروجها من المدينة. ورصدت كاميرا العالم الخراب والدمار الذي أقدمت عليه الجماعات المسلحة بحق مساجد حمص القديمة وكنائسها.فالخراب والدمار في حمص القديمة كما في كل المناطق التي شهدت اشتباكات بينالجيش السوري والمجموعات المسلحة طال كل شيء من مؤسسات وبيوت وبنى تحتية.
وكان لدور العبادة النصيب الأكبر من هذا الخراب والدمار حيث كانت المساجد والكنائس عرضة لعمليات التخريب والتدمير والسرقات.
ودمرت بعض مساجد حمص بشكل كامل وآثار الخراب واضحة عليها؛ حيث كانت المجموعات المسلحة تستخدم المساجد لعمليات التنقل من خلال الفجوات التي أحدثتها فيها؛ كما تحصنت المجموعات المسلحة داخل المساجد وقامت كذلك بحفر أنفاق من مكان إلى آخر.
وكانت للكنائس التاريخية والأثرية في حمص القديمة حكاية أخرى مع الدمار والخراب والتدمير والحرق.. وبعد خروجهم من بعض الكنائس قام المسلحون بتفخيخها لتنفجر ببعض الأشخاص الذين دخلوا إليها.
وأوضح أحد الكهنة أن المسلحين وضعوا العبوات الناسفة بطريقة مخفية ما أدى إلى خراب الكنيسة بأضعاف ماسببته الحرب ذاتها.
ورغم كل ما حاولت المجموعات المسلحة القيام به بدعم من بعض الدول في محاولة لتقسيم سوريا يبقى المسجد يعانق الكنيسة. حيث طال الخراب والدمار كنيسة أم الزنار والمسجد الذي يقابلها بالحجم ذاته.
هذا ورغم كل عمليات التخريب لكن عاد المؤمنون للصلاة في المسجد وللقداس فيالكنيسة وطوت حمص القديمة صفحة من الحرب والدمار والخراب لتبدأ بلملمة جراحها بأهلها ومساجدها وكنائسها.
لمشاهدة الفيديو:
http://v.alalam.ir/news/2014/05/12/alalam_635354828836896353_25f_4x3.mp4
المصدر: العالم


21:03 2014/05/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات