عشرة قتلى من "داعش" في عملية عسكرية واسعة في العراقالجيش السوري يشتبك مع "داعش" في حمص و"تحرير الشام" في حلبغزة: شهداء بينهم رُضّع وحوامل تحت الأنقاضبن غفير يطالب باقتحام الأقصى في العشر الأواخر من رمضانجيش الاحتلال يرتكب مجزرة لدى اقتحامه مجمع الشفاء الطبي مجدداًاستهداف ممنهج للقطاع الطبي وطواقم الإسعاف في جنينمذبحة غزة في يومها الـ161.. 13 مجزرة جديدة خلال 24 ساعة توقع 149 شهيداًمذبحة غزة في يومها 158: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 31 ألفا و341 منذ 7 تشرين الأولمرضى "الفشل الكلوي" في غزة يواجهون حكمًا بـ"الموت البطيء" مع استمرار الإبادة الجماعية الإسرائيليةتطورات الضفة الغربية.. 5 شهداء في جنين ومخيمها والقدس
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"الارامل السوداء" والحرب التي ستنتقل من سوريا؟

تحت العنوان أعلاه، كتب أنطون تشابلين، في “سفوبودنايا بريسا”، حول تخوف المخابرات الروسية من تزايد عمليات “الأرامل السوداء” الإرهابية في روسيا.

وجاء في المقال: الحرب في سورية، تقترب من نهايتها، وهناك الآن عشرات الآلاف من الناس على أراضي المعقل المتبقي للمسلحين في محافظة إدلب. بينهم العديد من المهاجرين من روسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابق.

علما بأن الرئيس فلاديمير بوتين ذكر في العام الماضي أن ما لا يقل عن تسعة آلاف شخص من دول الاتحاد السوفييتي السابق يقاتلون في صفوف الإرهابيين في سورية والعراق، بما في ذلك ما لا يقل عن أربعة آلاف من روسيا.

من الممكن جدا تصديق هذا الرقم، إذا أخذنا بعين الاعتبار وجود ما لا يقل عن سبعة آلاف امرأة، هن أرامل وزوجات المقاتلين، الباقين في الأراضي التي يسيطر عليها الإرهابيون، ونصفهن تقريبا نساء من مناطق شمال القوقاز، وفقا لعضوة مجلس حقوق الإنسان التابع لرئاسة الشيشان، هيدا ساراتوفا.

يشار إلى أن مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، صرح بشكل لا لبس فيه بأن زوجات وأرامل المسلحين “يمكن أن يستخدمن من قبل قادة الإرهابيين كمجندات أو انتحاريات أو مرتكبات أعمال إرهابية، وكعضوات اتصال”.

ووفقا لبورتنيكوف، كلما اقتربت نهاية الحرب السورية، يستخدم المسلحون طرقا أكثر تطورا. وهو لا يستبعد أن يواجه العالم في المستقبل القريب “هجمات سيبرانية” إرهابية منظمة تستهدف مواقع مهمة استراتيجيا.

وفي الصدد، التقت الصحيفة محرر مجلة “العالم الإسلامي”، خبير معهد الاستراتيجية القومية، رئيس سليمانوف، فقال:
ذلك ممكن جدا، لأن الإرهاب يتطور. وهو يدمج بين أساليب الرعب البدائية بالكامل (ضرب حشد من المارة بسيارة أو هجوم رجل وحيد بمسدس على مصلين في كنيسة) وأكثر تعقيدا، مثل تعطيل أنظمة الكمبيوتر لمؤسسات الدولة، وبعض المرافق العسكرية، ومحطات الطاقة النووية.

ربما، مع هزيمة الإرهابيين على أراضي سورية والعراق، سيؤدي غياب حاجة التوجه إلى مكان ما في الشرق الأوسط للقتال إلى أن يقوم الوهابيون بتنظيم هجمات إرهابية في بلدانهم.
المصدر: سفوبودنايا بريسا


الحرب على سورياالارامل السوداءالمخابرات الروسيةمحافظة إدلبداعشسوريا

21:59 2018/11/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات