الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
وصول خمس حافلات تقل الدفعة الثانية من المهجرين السوريين من الاراضي اللبنانية الى مركز جديدة يابوس

دخلت دفعات جديدة من المهجرين السوريين القادمين من لبنان عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس إلى الأراضي السورية، وذلك في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب اللبناني.
وأفادت وكالة "سانا"، بأن عددا من الحافلات وسيارات الشحن الصغيرة دخلت عبر معبر الزمراني بريف دمشق تقل مئات السوريين المهجرين بفعل الارهاب قادمين من الأراضي اللبنانية تمهيدا لنقلهم إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش السوري من الإرهاب.
وبينت أن الجهات المعنية المشرفة على عملية إعادة المهجرين إلى منازلهم بأمن وسلامة جهزت في المعبر نقطة طبية لإعطاء اللقاحات للأطفال ومواد غذائية في الوقت الذي يسجل العائدون أسماءهم فقط لتأمين نقلهم بكل راحة إلى منازلهم وسط إجراءات مبسطة وسهلة وآمنة.
وذكرت الوكالة أنه وصلت صباح اليوم 13 حافلة تقل دفعة من المهجرين إلى معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بريف حمص الغربي قادمة من الأراضي اللبنانية حيث قامت الجهات المعنية بتقديم التسهيلات اللازمة وقدمت نقطة طبية مجهزة بكادر متخصص من مديرية صحة حمص اللقاحات والخدمات الصحية للمهجرين والاطفال العائدين.
وأشارت إلى أن عددا من الحافلات تقل المئات من السوريين بينهم أطفال وشباب وأمتعة خاصة بهم وصلت ظهر اليوم إلى من مركز جديدة يابوس الحدودي بريف دمشق وتم اتخاذ جميع الإجراءات المبسطة تمهيدا لتأمينهم ونقلهم إلى منازلهم في القرى والبلدات التي حررها الجيش السوري من الإرهاب.
وفي تصريحات لوكالة "سانا" أكد عدد من الشبان أنهم دخلوا مرحلة خدمة العلم وهم عائدون مع ذويهم لإتمام جميع الاجراءات للالتحاق بصفوف الجيش السوري الذي طهر معظم سورية من الارهاب مشيرين إلى أنهم تواصلوا قبل عودتهم مع أقرانهم الذين عادوا في الدفعات السابقة والذين دعوهم إلى العودة حيث الأمن والأمان والطمأنينة التي حققها الجيش ببطولاته ودماء الشهداء ناهيك عن الإجراءات السهلة التي تسهم بعودة المهجرين العائدين إلى مجتمعهم وحياتهم الطبيعية كما كانت قبل اندلاع الحرب العدوانية على سورية.
المصدر: سانا


المهجرونالسوريونالحافلاتلبنانسوريا

21:59 2018/11/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات