مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..لهذا السبباستشهاد مدنيين بانفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف حماةتحالف العدوان يطلق 130 قذيفة على منازل سكنية بالحديدةمحلل سياسي: داعش يسعى لاستعادة نفوذه في العراق عبر استغلاله الفجوات الأمنيةمقر أمريكي جديد لمواجهة داعش غربي الأنبارالعثور على اسلحة ومتفجرات في نفق تابع لداعش في محافظة كركوكجمعية الدفاع عن حرية الصحافة تعلن عن مقتل 40 صحفيا في العراق خلال ثلاث سنواتاجتماع دولي لمناقشة مصير 700 ارهابي محتجزين في سورياداعش تعدم احد وجهاء عشائر الموصل رمياً بالرصاص امام منزلةحديث مثير لسعودي من "داعش" وقع أسيرا بيد "قسد" (شاهد)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
واشنطن تدعو روسيا وإيران للمساعدة في الإفراج عن أمريكي اختفى في سورية

دعت الإدارة الأمريكية روسيا وإيران لتقديم المساعدة في إطلاق سراح المواطن الأمريكي أوستن تايس، الذي اختفى أثره منذ عدة سنوات في سورية.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون الإفراج عن الرهائن روبرت أوبراين، في مؤتمر صحفي في نادي الصحافة الوطني في واشنطن: "إذا أرادت إيران تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، فعليها أن تستخدم نفوذها في سورية لمساعدتنا في إعادة أوستن إلى وطنه".

ووجه أوبراين الذي يعمل في هيكل وزارة الخارجية الأمريكية، نداء مماثلا إلى روسيا، قائلا: "من بين الأمور التي ينبغي على كل من روسيا والولايات المتحدة أن تتفق عليها هي أن الأبرياء من الأمريكيين أو الروس، يجب ألا يتم احتجازهم رهائن، ويجب ألا يتم احتجازهم ضد إرادتهم.. ما زلنا نحث الروس على استخدام كل ما هو ممكن من نفوذ في سورية لإرجاع أوستن إلى الوطن".

واختفى تايس في شهر أغسطس 2012، عقب دخوله الأراضي السورية كمراسل مستقل لـ McClatchi Publishing Concern وصحيفة واشنطن بوست.

وظهر المواطن الأمريكي بعد شهر من اختفائه، في شريط فيديو، معصوب العينين محتجزا لدى مجموعة مسلحة.

ولم تحدد الولايات المتحدة الجهة التي اختطفت مواطنها، وما إذا كان هناك طلب فدية لإطلاق سراحه.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في أبريل من هذا العام، مكافأة قدرها مليون دولار للحصول على معلومات عن تايس، وتبذل جهود في الولايات المتحدة لمضاعفة هذا المبلغ.

جدير بالذكر أن روسيا تمكنت في عام 2016، من إطلاق سراح المواطن الأمريكي كيفن باتريك داوس، لأسباب إنسانية، وهو مصور أسر في سورية، بعدما وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلبا شخصيا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمساعدة في الإفراج عن داوس، وشكرت الحكومة الأمريكية نظيرتها الروسية على تأمين إطلاق سراح داوس.
المصدر: RT


الولايات المتحدةمؤتمر صحفيروبرت أوبراينالخطفأوستن تايسالمجموعة المسلحةروسياايرانسوريا

23:13 2018/11/14 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات