المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
وصول مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة إلى 50 ألف شخص بمخيم الركبان

اختتمت الأمم المتحدة بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري أعمال إيصال مساعدات إنسانية لمخيم الركبان للنازحين السوريين في فترة من الثالث وحتى الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقالت الأمم المتحدة، في بيان اليوم الأحد، إنه "خلال الفترة من 3 إلى 8 تشرين الثاني/نوفمبر، أرسلت الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري بعثة مساعدة لإنقاذ حياة 50 ألف شخص في مخيم الركبان، بمنطقة التنف الحدودية بين سوريا والأردن. على مدار 6 أيام قدمت البعثة الطعام والإمدادات الطبية والمواد المنزلية، بالإضافة إلى تطعيم أكثر من 5 آلاف طفل، وتقييم الاحتياجات الإنسانية".

ونقل البيان عن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا، علي الزعتري، إنه "بالرغم من إيصال المساعدات بنجاح إلا أن وضع الناس هناك لا يزال صعبا وغير مستدام. الكثير منهم موجود في مخيم الركبان منذ 3 سنوات ويبحثون عن مخرج".

ودعت الأمم المتحدة في البيان إلى "دعم التوصل إلى حلول أكثر استدامة بما فيها ضمان حرية الحركة لساكني الركبان إلى مناطق أكثر أمنا، وأن أي تحرك يجب أن يكون طوعيا".

وأضاف الزعتري أن "الأمم المتحدة طالبت بإرسال قافلة أخرى قبل نهاية العام تركز على تلبية احتياجات موسم الشتاء حتى يتم التوصل إلى حل طويل الأمد"، مؤكداً على "ضرورة استمرار تقديم الدعم الإنساني اللازم".

وأعلن الزعتري في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن التحضيرات جارية لقافلة مشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري لإيصال مساعدات إنسانية إلى الركبان، بعد موافقة الحكومة السورية.

ويقع مخيم "الركبان" على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا في أكثر المناطق الصحراوية قسوةً بالنسبة للنازحين السوريين.

هذا وقد كانت المرة الأخيرة التي تم فيها إيصال مساعدات الأمم المتحدة إلى مخيم الركبان في كانون الثاني/يناير 2018 عبر الأردن.
المصدر: النهار


المساعدات الانسانيةالامم المتحدةالهلال الأحمر العربي السوريمخيم الركبانسوريا

00:05 2018/11/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات