معاناة مدنيي إدلب.. ألغام الإرهاب تحصد ارواح الأبرياءجبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...الحشد يقضي على داعشيين داخل الأراضي السوريةطيران العدوان السعودي يواصل شن غاراته على عدد من المحافظات اليمنيةطفلان وامرأتان ضحايا مجزرة جديدة للتحالف الأمريكي بريف دير الزوروصول مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة إلى 50 ألف شخص بمخيم الركبانإصابة ٧ مواطنين بنيران مدفعية المرتزقة على مديرية الحاليسلسلة غارات هستيرية لطيران العدوان على الحديدةببيان منسوب.. داعش يتبنى هجوم الطعن في ملبورن بأسترالياالعثور على أكثر من 200 مقبرة جماعية في العراق
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الإرهابيون بمخيم "الركبان" جعلوا قاطنيه دروعا بشرية

أعلن مدير مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أمين عواد، بأنه لا يمكن لمخيم "الركبان" للاجئين في سوريا أن يعمل على أساس دائم، ويجب إيجاد حل يسمح للناس بالعودة إلى ديارهم.

وقال عواد: "أعتقد أن مشكلة مخيم الركبان اليوم لا تكمن بمواصلة تقديم المساعدة، بل إنهاء وضع الركبان، وإرسال الناس إلى منازلهم، وإيجاد حل لكل هؤلاء الناس".

وختم مدير مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلا "لا يمكنهم البقاء بالمخيم لكي نقدم المساعدة لهم، بل يجب علينا إيجاد حل لكل مجموعة ولكل شخص".

وفي سياق متصل، أعلن مدير مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة، عن وجود إرهابيون ومجرمون يختبئون في المخيم مستخدمين قاطنيه المسالمين كدروع بشرية.

هذا وأعلن الأردن، أمس الخميس، أن محادثات جرت مع واشنطن وموسكو لإخلاء مخيم الركبان الذي يقطنه نحو 50 ألف نازح سوري في خطوة تهدف إلى تهدئة توتر أمني قرب منطقة قد تشهد مواجهات عسكرية وتقع قرب حدودها الشمالية الشرقية مع سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية أن المملكة تدعم خطة روسية لترتيب عودة طوعية لساكني المخيم لمنازلهم في مناطق بشرق سوريا بعد أن استعادت الحكومة السورية السيطرة عليها من يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويقع مخيم "الركبان" على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا في أكثر المناطق الصحراوية قسوة بالنسبة للاجئين السوريين.
المصدر: سانا


مكتب شؤون اللاجئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيامخيم الركبانالمساعداتاللاجئونالجماعات الارهابيةالحدودالاردنسوريا

00:40 2018/11/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات