الضفة الغربية.. اعتداءات في المسجد الأقصى واعتقالات بنابلس وقلقيلية والخليلشهيد في غارة بمسيرة إسرائيلية على سيارة جنوب لبنانمذبحة غزة في يومها 175.. استشهاد 71 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالقوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
وصول "الخوذ البيض" إلى كندا

كشفت شبكة "سي بي سي" الكندية عن وصول أكثر من مئة من أعضاء ما يسمى بـ"الخوذ البيض" وذويهم إلى كندا الأسبوع الماضي، حيث سيتمّ توطينهم هناك بعد إنتهاء نشاطهم في مناطق سيطرة الجماعات المسلحة في سوريا.

وذكر تقرير الشبكة الكندية أن 117 من أعضاء جماعة الخوذ البيض وصلوا الثلاثاء الماضي إلى مطار بيرسون في تورنتو، حيث سيجري توزيعهم على أربع مقاطعات هي كولومبيا البريطانية، وساسكاتشوان وأونتاريو ونوفا سكوتيا.

وتُعدّ كندا إضافة إلى كيان الإحتلال الإسرائيلي وبريطانيا وفرنسا وألمانيا من بين الدول التي ألحّت على طلب إخراج أعضاء "الخوذ البيض" من سوريا، وتصفهم بـ "المتطوعين" و"الأبطال"، فيما تشكك روسيا وسوريا بمصداقيتهم ونشرتا الكثير من المواد التي تُثبت علاقتهم الحميمة بالتنظيمات الإرهابية في سوريا وعلى رأسها "داعش".

ووافقت الحكومة الأردنية على طلب أممي لعبور "الخوذ البيض" إلى الأردن مؤقتاً، قبل توطينهم في دول غربية بعد أن قدّمت 3 دول هي بريطانيا وألمانيا وكندا تعهدات خطية بإجلائهم عن الأردن خلال فترة زمنية محددة.

وبرّرت الدول المذكورة عرضها إستقبالهم، بضرورة الحفاظ على حياتهم، لاسيما وأنهم كانوا ينشطون في ما سمي بـ"الدفاع المدني السوري" في مناطق سيطرة الجماعات المسلحة.
المصدر: cbc


منظمة الخوذ البيضاءكنداالجماعات المسلحةداعشسوريا

00:10 2018/10/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات