استشهاد مواطن بقذيفة لمرتزقة العدوان وغارات على صعدة والحديدةتقرير الخبراء: غارات التحالف ضربت مناطق سكنية وأسواقا وجنازات وحفلات زفافواشنطن لا زالت تستخدم قنابل فسفور محظورة دوليا بسورياإتفاق أردني سوري على افتتاح معبر نصيب الحدوديالمجموعات المسلحة تخرق اتفاق إدلب!تركيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية لرصد الساحل السوريابو بكر البغدادي يأمر بتصفية 320 عنصرا من اتباعهوثائق.. العدوان السعودي يشدد حصاره على اليمنيين ویصدر قائمة بالمواد الممنوع دخولهاشاهد في شمالي اللاذقية... الإرهابيون يوسعون أنفاقهماكتشاف مقابر جماعية لمئات الضحايا في الرقة +فیدیو
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تركيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية لرصد الساحل السوري

قالت وسائل إعلام روسية بأن تركيا تخطط لبناء قاعدة عسكرية ضخمة على قمة جبل الأقرع التي تعد الأعلى في منطقة الساحل السورية من الجهة الشمالية.

وقالت وكالة “سبوتنيك” إنها رصدت أعمال الحفر التي يقوم بها الجيش التركي أعلى قمة جبل الأقرع لبناء قاعدة عسكرية.

وأضافت أن أعمال الإنشاء التركية تستمر عند معبر “كسب” الحدودي، حيث تنشط حركة الآليات الثقيلة ومعها الجرافات لحفر الممرات التي يمر عبرها الجدار العازل الذي سيصل حتى النقطة البحرية الفاصلة بين البلدين عند بلدة “السمرة” السورية على شواطئ المتوسط أقصى شمال اللاذقية.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر عسكري سوري ومشرف على المعابر الحدودية قوله: “إن الأعمال التركية تجري تحت أنظار حرس الحدود في الجيش السوري”، مشيرا إلى أن “الحكومة التركية لم تحصل على موافقة من الحكومة السورية حول الأعمال الإنشائية التي تقوم بها”.

وذكر المصدر أن “الحكومة التركية تحاول رسم مسار الجدار الحدودي من طرف واحد”، على حد قوله.

وأشارت “سبوتنيك” في ختام تقريرها إلى أن المنطقة الحدودية تشهد منذ أشهر هدوءا نسبيا رافق مراحل بناء الجدار التركي، مضيفة أن بناء الجدار يزيد من غضب وسخط المزارعين السوريين لكونه يقتطع الكثير من المساحات التي تعود ملكيتها لهم، بحسب الوكالة.
المصدر: سبوتنيك


قاعدة عسكريةقمة جبل الأقرعالجيش التركيسوريا

22:12 2018/10/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات