واشنطن تدعو روسيا وإيران للمساعدة في الإفراج عن أمريكي اختفى في سوريةبالتفاصيل.. فضيحة التحالف الدولي في سماء الحسكةالعدوان السعودي يرتكب مجزرة ويكملها بقصف الاسعافغارات السعودية علی اليمن تفوق غارات الحرب العالميةالقبض على 14 داعشيا في نينوىمقتل 19 مسلحاً كردياً بغارات تركية شمالي العراقالعثور على مقبرة جماعية في صلاح الدينمعاناة مدنيي إدلب.. ألغام الإرهاب تحصد ارواح الأبرياءجبهة ادلب؛ خلافات بين المسلحين، تزويج لقاصرات و...الحشد يقضي على داعشيين داخل الأراضي السورية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
سيناتور تشيكي: الولايات المتحدة فشلت في تحقيق مخططاتها في سوريا

أكد عضو مجلس الشيوخ التشيكي ياروسلاف دوبرافا أن الولايات المتحدة هي من أوجد تنظيم “داعش” الإرهابي لتحقيق مخططاتها في سورية لكنها فشلت في ذلك فشلا ذريعا.

وقال دوبرافا في تصريح للوكالة السورية للانباء في براغ: إن “الولايات المتحدة لا يناسبها وجود دول مزدهرة مثل سوريا لا تخضع لها” مشيرا إلى أنه من أجل تحقيق واشنطن ذلك أسهمت بشكل رئيس في صنع تنظيم داعش الإرهابي وتسليحه وسعت إلى تكرار السيناريو العراقي والليبي في سوريا غير أنها أخفقت في ذلك.

وانتقد دوبرافا الدور السلبي للاتحاد الأوروبي في سوريا مبينا أن الاتحاد وبدلا من دعم الحكومة السورية الشرعية فإنه يقوم بدور التابع للولايات المتحدة.

وشدد دوبرافا على أن الحل الوحيد والصحيح للأزمة في سوريا يكمن في ترك الشعب السوري يقرر مستقبل بلده دون تدخلات خارجية لافتا إلى أن المساعدة العسكرية التي قدمتها روسيا لسوريا في إطار محاربة الإرهاب عرت جوهر الدور الغربي ولا سيما الامريكي وساهمت في هزيمة قوى الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى سوريا.
المصدر: الوطن


الحرب على سورياياروسلاف دوبرافا الولايات المتحدةداعشسوريا

21:07 2018/10/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات