اجلاء أكثر من الفي شخص من آخر معاقل "داعش" بسورياالقبض على مسلحين ارهابيين من "درع الفرات" المدعوم من تركياداعش تعود للظهور مرة اخرى بتفجير منبج "يونيسيف": وفاة أطفال سوريين جراء البرد القارس في الحدود!"اليونيسيف" تطالب بتأمين رزم شتوية لأكثر من 1.3 مليون طفل سوري لاجئالعثور على جثّة “والي ولايات” داعش في ليبيا.. وهذه هويّتهانفجار سيارة مفخخة داخل سوق في القائممقتل مدني بانفجار لغم أرضي في مدينة هجين بديرالزور (فيديو)"داعش" يعلن مسؤوليته عن انفجار الرقة وقتل 17 عنصراً من "قسد""داعش" يعدم عناصر لـ"قسد" في ديرالزور (صور)
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
سيناتور تشيكي: الولايات المتحدة فشلت في تحقيق مخططاتها في سوريا

أكد عضو مجلس الشيوخ التشيكي ياروسلاف دوبرافا أن الولايات المتحدة هي من أوجد تنظيم “داعش” الإرهابي لتحقيق مخططاتها في سورية لكنها فشلت في ذلك فشلا ذريعا.

وقال دوبرافا في تصريح للوكالة السورية للانباء في براغ: إن “الولايات المتحدة لا يناسبها وجود دول مزدهرة مثل سوريا لا تخضع لها” مشيرا إلى أنه من أجل تحقيق واشنطن ذلك أسهمت بشكل رئيس في صنع تنظيم داعش الإرهابي وتسليحه وسعت إلى تكرار السيناريو العراقي والليبي في سوريا غير أنها أخفقت في ذلك.

وانتقد دوبرافا الدور السلبي للاتحاد الأوروبي في سوريا مبينا أن الاتحاد وبدلا من دعم الحكومة السورية الشرعية فإنه يقوم بدور التابع للولايات المتحدة.

وشدد دوبرافا على أن الحل الوحيد والصحيح للأزمة في سوريا يكمن في ترك الشعب السوري يقرر مستقبل بلده دون تدخلات خارجية لافتا إلى أن المساعدة العسكرية التي قدمتها روسيا لسوريا في إطار محاربة الإرهاب عرت جوهر الدور الغربي ولا سيما الامريكي وساهمت في هزيمة قوى الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى سوريا.
المصدر: الوطن


الحرب على سورياياروسلاف دوبرافا الولايات المتحدةداعشسوريا

21:07 2018/10/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات