القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مسؤول بكركوك يكشف عن المعقل الاخطر لـ"داعش"

كشف مسؤول محلي في كركوك شمال العراق، الاثنين، عن المعقل الاخطر لمجموعات "داعش"الوهابية، فيما حذر من عودة التنظيم الى بعض المناطق.

ونقلت وسائل صحيفة عن المسؤول قوله ان "الأحياء الواقعة بين قضائي "الحويجة" و"داقوق" جنوب وجنوب غربي كركوك، امتداداً إلى جبال "حمرين"، هي مناطق متنوعة التضاريس وتضم ودياناً وأراض زراعية، وكذلك مناطق جبلية تسهل لتنظيم "داعش" الارهابي إنشاء الخنادق والتخفي في الكهوف"، مبيناً أن "المعقل الأخطر لداعش هو وادي "زغيتون" القريب من ناحية الرشاد جنوب شرقي الحويجة، والذي يمتد إلى مناطق قريبة من قضاء الطوز التابع ل‍صلاح الدين، وكذلك قرى ناحية الرياض في الحويجة".

وأضاف المسؤول أن "القوات الأمنية العراقية أطلقت أكثر من عملية تطهير واحدة، تمكنت خلالها من القضاء على عدد من الإرهابيين"، مشيرا الى انه "برغم المساحة الواسعة لهذه المناطق التي تخلو بعضها من السكان، لكن القطعات الأمنية لم تستطع وضع ثكنات عسكرية فيها، ما يسهل عودة "داعش" لتنفيذ عملياته".

واكد ان "هذه المناطق تحتاج جهداً جوياً متواصلاً عبر الطائرات المسيرة، لرصد أي تحرك لهذه العناصر الإرهابية"، لافتا الى انه "لا توجد حتى الآن أي إحصائية لأعداد عناصر داعش المتواجدين في هذه المناطق، لكن بحسب المعلومات المتوفرة لدى مجلس كركوك، فإن أغلبيتهم هم ممن فروا من معارك الموصل والحويجة، كما لا يُعرف إن كانوا من الأجانب (العرب أو الغربيين) أو من العراقيين".

يذكر ان تنظيم "داعش" الارهابي يقوم بين فترة واخرى بعمليات ارهابية في مناطق متفرقة من كركوك وصلاح الدين، حيث تستهدف تلك العمليات المدنيين وعناصر الاجهزة الامنية، وتسفر في بعض الاحيان الى سقوط قتلى وجرحى. 
المصدر: السومرية نيوز


وادي زغيتونداعشالهجمات الارهابيةكركوك العراق

23:58 2018/10/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات